Menu


الخطوط القطرية تُعاند العالم وتزيد رحلاتها إلى إيران "المنبوذة"

ناقلون أوروبيون وإقليميون أوقفوا التعامل مع طهران..

في خطوة أخرى جديدة تعبر عن تبعية نظام الدوحة وارتمائه في أحضان طهران، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن المزيد من الرحلات إلى طهران، بالتزامن مع فرض واشنطن عقوبات
الخطوط القطرية تُعاند العالم وتزيد رحلاتها إلى إيران "المنبوذة"
  • 3799
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في خطوة أخرى جديدة تعبر عن تبعية نظام الدوحة وارتمائه في أحضان طهران، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن المزيد من الرحلات إلى طهران، بالتزامن مع فرض واشنطن عقوبات اقتصادية على قطاع الطيران الإيراني.

وبحسب تقرير لصحيفة "ذي ناشيونال"- (ترجمته عاجل)- قالت الخطوط القطرية إنها ستضيف رحلتين أسبوعيتين إلى مسارها الحالي بين الدوحة وطهران و3 رحلات أسبوعية أخرى إلى شيراز في يناير.

وفيما يتوقع إطلاق رحلتين أسبوعيتين إلى أصفهان اعتبارًا من فبراير، فقد قال أكبر الباكر (الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية): "يمثل ذلك دليلًا آخر على التزام الخطوط الجوية القطرية تجاه إيران".

ويأتي هذا الإعلان عن هذه الخطوة بعد تهديدات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشركات المتعاملة مع إيران، فيما أوقفت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية والناقلات الأوروبية (الخطوط الجوية البريطانية وشركة الخطوط الجوية الفرنسية) خدماتها إلى إيران.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على جميع الإيرانيين والمنظمات التي كانت معفاة من العقوبات بعد الاتفاق النووي لعام 2015 ، والذي بموجبه وافقت طهران على فرض قيود صارمة على برنامجها النووي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك