Menu


المكسرات تنقذك من أخطار السمنة

فريق بحثي يوضح الأسباب

أكدت دراسة حديثة، أن المكسرات أحد الأسباب الرئيسية للتحكم في الوزن، وذلك في حالة الاعتماد عليها كغذاء بديل عن غيرها من الأغذية.  وأشار الفريق البحثي مجري الدرا
المكسرات تنقذك من أخطار السمنة
  • 2097
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت دراسة حديثة، أن المكسرات أحد الأسباب الرئيسية للتحكم في الوزن، وذلك في حالة الاعتماد عليها كغذاء بديل عن غيرها من الأغذية. 

وأشار الفريق البحثي مجري الدراسة المنشورة بدورية الطب البريطانية، إلى أنهم تتبعوا أوزان 126 ألفًا من البالغين الأصحاء ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و24 عامًا؛ حيث تبين أن تناول أكثر من 14 جرامًا يوميًّا، من المكسرات يقلل احتمالات زيادة الوزن او البدانة بنسبة 3%، بحسب «رويترز».

وأكد الفريق البحثي امكانية تفادي أخطار الإصابة بالسمنة في حالة تناول الجوز، فضلًا عن تناول الكاجو واللوز؛ حيث تقول أستاذة الطب بجامعة هارفارد والمشرفة على الدراسة ديردري توبايس، إن زيادة نسبة المكسرات في الغذاء اليومي قد يساعد في الحفاظ على وزن صحي لغناها بنسبة عالية من الدهون الصحية والألياف التي تعطي إحساسًا بالشبع بدلًا من الكربوهيدرات.

وشدد الباحثون على ضرورة تجنب المكسرات المغطاة بالملح أو السكر لضمان تحقيق أقصى استفادة صحية مطلوبة، وأشاروا إلى أن إضافة المكسرات يوميًّا للأطعمة ترتبط بانخفاض الوزن الزائد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك