Menu

19 منتخبًا تتأهل لبطولة أمم أوروبا..  بلا مفاجآت

مازال التنافس ينتظر 5 دول..

ضمن 19 منتخبًا شاركوا في تصفيات أمم أوروبا «يورو 2020» للتأهل إلى البطولة التي ستستضيفها 12 دولة للمرة الأولى، ومازال التنافس ينتظر 5 منتخبات، لكي تكتمل قائمة ا
19 منتخبًا تتأهل لبطولة أمم أوروبا..  بلا مفاجآت
  • 52
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ضمن 19 منتخبًا شاركوا في تصفيات أمم أوروبا «يورو 2020» للتأهل إلى البطولة التي ستستضيفها 12 دولة للمرة الأولى، ومازال التنافس ينتظر 5 منتخبات، لكي تكتمل قائمة الـ24 التي ستشارك في الدورة المقبلة، علمًا بأنَّ منافسات التأهل التي جرت حتى الآن لم تشهد أية مفاجآت.

وتستعرض «عاجل» المنتخبات المتأهلة الـ 19، التي ستشارك في البطولة التي ستُقام خلال الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو من العام المقبل 2020، وسيشارك فيها للمرة الأولى منتخب فنلندا.

المجموعة الأولى

 انتهت منافسات المجموعة الأولى من التصفيات التي ضمَّت 10 مجموعات بتأهل منتخب إنجلترا صاحب الصدارة برصيد 21 نقطة ومعه المنتخب التشيكي الذي حلّ وصيفًا برصيد 15 نقطة بفارق 4 نقاط عن منتخب كوسوفو الذي احتلَّ المركز الثالث.

المجموعة الأولى، التي تكونت من 5 فرق، ضمت أيضًا منتخب بلغاريا الذي حلّ في المركز الرابع برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب الجبل الأسود الذي تذيل ترتيبها.

المجموعة الثانية

تكونت المجموعة الثانية من 5 فرق؛ حيث خطف منتخب أوكرانيا بطاقة التأهل كمتصدر برصيد 20 نقطة برفقة المنتخب البرتغالي الذي حل وصيفًا برصيد 17 نقطة بفارق 3 نقاط عن نظيره الصربي صاحب المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها حل منتخب لوكسمبرج في المركز الرابع برصيد 4 نقاط فيما جاء المنتخب الليتواني متذيلًا برصيد نقطة.

المجموعة الثالثة

وتأهل عن المجموعة الثالثة كل من المنتخب الألماني صاحب الصدارة بـ18 نقطة ونظيره الهولندي الذي حل وصيفًا برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن نظيره أيرلندا الشمالية.

وعلى الرغم من تبقي جولة من مباريات المجموعة الثالثة التي قد تشهد تعثر المنتخب الهولندي ورفع منتخب أيرلندا رصيدها إلى النقطة 16 ولكن هذا الأمر أصبح لا يهم مع تفوق المنتخب الهولندي في المواجهات المباشرة.

 وفي المركز الرابع جاء منتخب روسيا البيضاء برصيد 4 نقاط وخلفه منتخب إستونيا الذي تذيل ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.

المجموعة الرابعة

وفي المجموعة الرابعة حجز منتخب سويسرا بطاقة التأهل بتصدره ترتيبها برصيد 17 نقطة ليلحق به منتخب الدنمارك الوصيف برصيد 16 نقطة إلى يورو 2020، فيما جاء منتخب إيرلندا ثالثًا برصيد 13 نقطة، ومن خلفه منتخب جورجيا في المركز الرابع برصيد 8 نقاط، وجبل طارق متذيلًا بدون أي نقطة.

المجموعة الخامسة

وحجز منتخب كرواتيا بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الخامسة بتصدره ترتيبه بـ17 نقطة، ولكن لم تُحسم البطاقة الثانية عن المجموعة حتى كتابة هذه السطور.

يتبقى جولة لانتهاء منافسات المجموعة الثالثة ويحتل المنتخب المجري المركز الثاني برصيد 12 نقطة، وخلفه منتخب ويلز في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ثم سلوفاكيا بالمركز الرابع برصيد 10 نقاط، لتشتعل المنافسة على صاحب البطاقة الثانية.

المجموعة السادسة

تأهل عن المجموعة السادسة منتخبا إسبانيا المتصدر برصيد 26 نقطة، وخلفه نظيره السويدي صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة بفارق 4 نقاط عن نظيره النرويجي صاحب المركز الثالث.

وجاء في المجموعة التي تضم 6 فرق، منتخب رومانيا في المركز الرابع برصيد 14 نقطة وخلفه مالطا صاحب المركز الخامس برصيد 3 نقاط بينما حل منتخب جزر فاروه في المركز الثالث بذات الرصيد.

المجموعة السابعة

ضمَّت المجموعة السابعة 6 فرق أيضًا؛ حيث تأهل عنها منتخب بولندا المتصدر بـ22 نقطة بفارق 3 نقاط عن منتخب النمسا الوصيف، بينما جاء منتخب سلوفينيا في المركز الثالث بـ 14 نقطة.

وجاء منتخب إسرائيل في المركز الرابع برصيد  11 نقطة بذات رصيد منتخب مقدونيا صاحب المركز الخامس، فيما تذيل منتخب لاتفيا الترتيب بلا نقاط.

المجموعة الثامنة

تأهل منتخب فرنسا عن المجموعة الثامنة بعد تصدره ترتيبها برصيد 25 نقطة بفارق نقطتين عن نظيره التركي الذي تأهل معه ولكن وصيفًا، وجاء منتخب أيسلندا في المركز الثالث برصيد 19 نقطة بفارق 6 نقاط عن نظيره ألبانيا فيما حل منتخب أندورا في المركز الخامس بـ4 نقاط وخلفه مولدوفا سادسًا بثلاثة نقاط.

المجموعة التاسعة

حجز منتخب بلجيكا بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة قبل جولة من ختام منافساتها بعد تصدره ترتيبها بـ27 نقطة بفارق 6 نقاط عن نظيره الروسي الذي لحق به وصيفًا.

وحلّ منتخب اسكتلندا في المركز الثالث برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن منتخبي قبرص وكازاخستان صاحبي المركز الرابع والخامس على الترتيب بينما تذيل منتخب سان مارينو الترتيب بلا نقاط.

 المجموعة العاشرة

وتأهل المنتخب الإيطالي متصدرًا للمجموعة العاشرة بـ30 نقطة كمتصدر لترتيبها بينما تأهل منتخب فنلندا، صاحب أول ظهور تاريخي له في اليورو، باحتلاله الوصافة بـ18 نقطة، بفارق 4 نقاط عن نظيره اليوناني صاحب المركز الثالث. وجاء في المركز الرابع منتخب البوسنة والهرسك برصيد  13نقطة بفارق 3 نقاط عن نظيره الأرميني فيما تذيل منتخب ليشتنشتاين الترتيب بنقطتين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك