البنك الدولي: السعودية ضمن الدول الرائدة في تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين

البنك الدولي: السعودية ضمن الدول الرائدة في تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين

حلت السعودية ضمن الدول الرائدة والمبتكرة في مجالَي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين، وذلك حسب تقرير «GovTech» الصادر عن البنك الدولي.

وثمَّن المهندس أحمد بن محمد الصويان، محافظ هيئة الحكومة الرقمية، الدعم الكبير الذي تحظى به الجهات الحكومية من القيادة الرشيدة، ودعمها غير المحدود للنواحي التقنية كافة؛ ما أسهم بشكل مباشر في تميُّز الجهات الحكومية في تقديم الخدمات الحكومية الرقمية، والتفاعل مع المواطنين بجودة عالية، منوهًا -في الوقت ذاته- بالتقدم المستمر في تطوير الخدمات الرقمية، ومواكبة التقنيات الحديثة، والاستثمار الأمثل لتحسين تجربة المستفيدين وفق رؤية السعودية 2030.

وبحسب التقرير، فقد حلَّت السعودية ضمن مجموعة أعلى الدول المتقدمة على مستوى العالم؛ إذ إن التقرير يقيس مدى تقديم الخدمات الحكومية الرقمية، والتفاعل مع المواطنين، وتمكين التحوُّل الرقمي الحكومي ضمن أربعة مؤشرات رئيسية، وأكثر من 48 مؤشرًا فرعيًّا.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن سلسلة إنجازات السعودية المتوالية في المجالات التنموية كافة، وعلى جميع المستويات الإقليمية والعالمية، وذلك وفق الرؤية الطموحة التي وضعتها القيادة الرشيدة؛ لتكون المملكة نموذجًا ناجحًا ورائدًا في العالم على الأصعدة كافة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa