Menu


بالصور.. أمير الرياض بالنيابة يتلقى خطة تطوير العمل الميداني لفرع هيئة الأمر بالمعروف

ثمَّن الجهود المبذولة

تلقى الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، اليوم الأحد، تقريرًا عن إطلاق مشروع خطة تطوير وتعزيز العمل الميداني لفرع هيئة الأمر بالمع
بالصور.. أمير الرياض بالنيابة يتلقى خطة تطوير العمل الميداني لفرع هيئة الأمر بالمعروف
  • 432
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تلقى الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، اليوم الأحد، تقريرًا عن إطلاق مشروع خطة تطوير وتعزيز العمل الميداني لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض.

جاء ذلك خلال استقبال، أمير منطقة الرياض بالنيابة، مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة ماجد بن سليمان الحسين وعدد من منسوبي الفرع، الذين قدّموا إليه تقريرًا عن إطلاق مشروع خطة تطوير وتعزيز العمل الميداني بالرياض عن عام 1438 - 1439هـ.

وثمَّن أمير منطقة الرياض بالنيابة الجهود المبذولة في فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة ميدانيًا وفكريًا متمنيًا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

يذكر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تتولى، وفقًا لتنظيمها، واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وحمل الناس على ذلك بالرفق واللين، مع استهداف المقاصد الشرعية، وتتضمن اللائحة التنفيذية لتنظيم الهيئة بيانًا بالمحرمات والممنوعات وطرق إنكارها، كما تتولى مهام النصح والتوجيه والإرشاد بالتزام الواجبات الشرعية، والحيلولة دون ارتكاب المحرمات.

وتباشر الهيئة إجراءات ضبط مرتكبي المحرمات أو المشتبه بهم، بما في ذلك مساندة أفراد الشرطة المرافقين لها، عند الحاجة، وللهيئة حق المشاركة في مراقبة الممنوعات المشمولة باختصاصها، مع الجهات المختصة، وطبقا للأوامر والتعليمات، على أن يتم تزويدها بعدد كافٍ من أفراد الشرطة وتحديد الخطوات والإجراءات التي تكفل القيام بمهماتها بالاتفاق مع وزير الداخلية والرئيس العام للهيئة، على أن تتعاون معها الجهات المختصة بما يحقق المنصوص عليه في التنظيم الصادر بشأن الهيئة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك