Menu

الخبير التحكيمي سعد بخيت لـ«عاجل»: الحنفوش نجح بجدارة ولا ضربة جزاء للهلال

الحكم سار بالمباراة إلى العلامة الكاملة

شدَّد الخبير التحكيمي محمد سعد بخيت، على نجاح طاقم التحكيم السعودي لمباراة الحزم أمام مضيفه الهلال؛ بقيادة الحكم شكري الحنفوش، في المباراة التي جرت بينهما مساء
الخبير التحكيمي سعد بخيت لـ«عاجل»: الحنفوش نجح بجدارة ولا ضربة جزاء للهلال
  • 2178
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شدَّد الخبير التحكيمي محمد سعد بخيت، على نجاح طاقم التحكيم السعودي لمباراة الحزم أمام مضيفه الهلال؛ بقيادة الحكم شكري الحنفوش، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، لحساب الجولة الـ13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأكَّد سعد بخيت، في تصريحات خاصة لـ«عاجل»، أن الحنفوش تعامل بثقة واقتدار مع الحالات المثيرة للجدل في اللقاء، مشيرًا إلى أنه سار بالمباراة إلى النجاح والعلامة الكاملة، ولا توجد أخطاء مؤثرة على الموقعة المثيرة في الرس.

وأنقذ الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، الزعيم، من الخسارة الثانية هذا الموسم؛ ليدرك هدف التعادل القاتل في الدقيقة 91، إلا أن الوقت لم يكن كافيًا أمام رابع العالم لقلب النتيجة، ليفشل أبناء المدرب الروماني رازفان لوشيسكو في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة تواليًا.

وأوضح الخبير التحكيمي، أنه في الدقيقة الرابعة كانت هناك بطاقة مستحقة للاعب الحزم رقم 13 للدخول بتهور، وهي الحالة الوحيدة التي يمكن الوقوف أمامها في شوط المباراة الأول.

وتابع بخيت: «في الدقيقة 62، كان على الحكم احتساب خطأ لصالح الهلال، بعد الدخول بإهمال واضح على متوسط الميدان هتان باهبري».

وأكمل الخبير التحكيمي لـ«عاجل»: «في الدقيقة 79، كان هناك خطأ يستحق احتساب مخالفة داخل منطقة الجزاء لصالح نواف العابد».

وحول الواقعة المثيرة للجدل لصالح الحزم قبل 4 دقائق من ختام المباراة، قال بخيت: «لا توجد ركلة جزاء لصالح السفير في الدقيقة 86، واستمرار اللعب من جانب الحكم كان قرارًا صحيحًا».

 واختتم الخبير التحكيمي سعد بخيت، تحليل حالات المباراة: «في الدقيقة 95 كان على الحكم إشهار البطاقة الصفراء بحق اللاعب رقم 9 من الهلال، واللاعب رقم 11 من الحزم، ولا توجد أي ركلة جزاء لصالح الهلال طوال المباراة».

وكان السفير على أعتاب تفجير مفاجأة من العيار الثقيل؛ بإسقاط العائد من كأس العالم للأندية في فخ الخسارة، بعدما حافظ على تقدمه بهدف حمل توقيع المهاجم منصور حمزي في الدقيقة 53، حتى الدقيقة الأولى من الوقت المبدد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك