Menu


رسميًّا.. ترامب معلنًا مقتل أبوبكر البغدادي: الحمض النووي أكد هوية الجثة

فجّر نفسه بحزام ناسف وقُتل مع 3 من أطفاله..

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، مشيرًا إلى أن نتائج اختبارات الحمض النووي أثبتت أن الجثة تعود للب
رسميًّا.. ترامب معلنًا مقتل أبوبكر البغدادي: الحمض النووي أكد هوية الجثة
  • 2264
  • 0
  • 5
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، مشيرًا إلى أن نتائج اختبارات الحمض النووي أثبتت أن الجثة تعود للبغدادي.

وقال ترامب في كلمة له، إن البغدادي انتحر بتفجير حزام ناسف كان يرتديه، موضحًا أنه قتل مع 3 من أطفاله شمال غرب سوريا، قائلًا: «نهايته تظهر عزيمتنا في ملاحقة الإرهابيين».

وتابع ترامب قائلًا: إن القوات الخاصة الأمريكية نفّذت عملية شمال غرب سوريا أدت إلى مقتل البغدادي وعدد كبير من مقاتليه، مؤكدًا مقتل حمزة بن لادن في وقت سابق، والبغدادي، يؤكد أن ذراع الولايات المتحدة طويلة.

وأضاف ترامب أن القوات الأمريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة عن موقع البغدادي، مضيفًا أن عملية البغدادي لم تكن لتتم من دون مساعدة دولية.

وكان مسؤول أمريكي قد ذكر اليوم لـ«فوكس نيوز»، إن نتائج فحص الحمض النووي أكدت مقتل زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي أبوبكر البغدادي، بعد تحديد هويته من الوجه.

وكشفت مجلة «نيوزويك»، تفاصيل اللحظات الأخيرة لمقتل زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي أبوبكر البغدادي، مشيرةً إلى أنّه كان هدفًا لعملية سرية للغاية في آخر معقل للإرهابيين في سوريا، بمحافظة إدلب.

بينما ذكرت قناة «سي إن إن»، نقلًا عن مصدر لم تسمه: إنَّ البغدادي فجّر سترة ناسفة خلال العملية التي تم تنفيذها بمجرد علمه باقتراب عناصر القوة الأمريكية المكلفة بالمهمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك