Menu
حزم من الخدمات أعدتها «رئاسة الحرمين» لخدمة ضيوف الرحمن.. تعرف عليها

أعدَّت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، حزمًا من الخدمات التوجيهية والإرشادية للزوار والمعتمرين وقاصدي المسجد الحرام؛ وذلك من خلال عدد من الإدارات المتنوعة التي تخدم أرجاء المسجد الحرام وساحاته، تزامنًا مع العودة التدريجية للزوار والمعتمرين.

وتعمل «إدارة إجابة السائلين» على إرشاد قاصدي البيت الحرام من الزوار والمعتمرين، وتوعيتهم وتوجيههم ورفع مستوى الوعي لديهم؛ وذلك من خلال اعتماد برنامج للإجابة على أسئلة المستفتين بالبيت العتيق، عبر 19 موقعًا داخل المسجد الحرام والأروقة والمداخل الرئيسية والمسعى والدور الأول وساحاته على مدار 24 ساعة، كما تم تخصيص رقمين مجانيين للإجابة على المسائل الشرعية عن طريق الهاتف الثابت أو الجوال؛ هما (٨٠٠١٢٢٢٤٠٠)، و(٨٠٠١٢٢٢١٠٠).

واستعدت إدارة التوجيه والإرشاد الرقمي بعدد من المحاضرات والدورات العلمية «عن بُعد»؛ فقد حرصت الإدارة على استثمار جميع وسائل الإعلام والبث والنشر المتاحة لتصل الدروس العلمية والمحاضرات التوجيهية إلى أكبر فئة مستهدفة من طلبة العلم والباحثين وعموم المسلمين.

أما «إدارة التوجيه والإرشاد للغات والترجمة» فقد ترجمت العديد من الخدمات والبرامج التوجيهية والإرشادية داخل المسجد الحرام إلى عدة لغات، منها ترجمة خطب الجمعة، وتفسير وشرح معاني سورة الكهف بعدة لغات صباح كل جمعة.

وذلك من خلال التقنيات الحديثة والهندسة الصوتية والميكروفونات التي تسهم في بث رسائلها عبر ترددات لا سلكية تغطي كافة ساحات وأروقة البيت العتيق.

وتولي إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام، اهتمامًا كبيرًا بتوجيه وإرشاد ضيوف الرحمن والإجابة عن تساؤلاتهم من خلال نخبة من العلماء وأصحاب الفضيلة الذين يُلقون الدروس العلمية بالمسجد الحرام، ويُفقِّهون ضيوف بيت الله العتيق في العقيدة، وفي مناسك الحج والعمرة وشتى العلوم الدينية.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. رئاسة الحرمين تستقبل المعتمرين عبر «تجربة افتراضية»

2020-11-14T15:53:48+03:00 أعدَّت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، حزمًا من الخدمات التوجيهية والإرشادية للزوار والمعتمرين وقاصدي المسجد الحرام؛ وذلك من خلال عدد من الإد
حزم من الخدمات أعدتها «رئاسة الحرمين» لخدمة ضيوف الرحمن.. تعرف عليها
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

حزم من الخدمات أعدتها «رئاسة الحرمين» لخدمة ضيوف الرحمن.. تعرف عليها

بالتزامن مع العودة التدريجية للزوار والمعتمرين

حزم من الخدمات أعدتها «رئاسة الحرمين» لخدمة ضيوف الرحمن.. تعرف عليها
  • 1170
  • 0
  • 0
فريق التحرير
15 صفر 1442 /  02  أكتوبر  2020   07:12 م

أعدَّت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، حزمًا من الخدمات التوجيهية والإرشادية للزوار والمعتمرين وقاصدي المسجد الحرام؛ وذلك من خلال عدد من الإدارات المتنوعة التي تخدم أرجاء المسجد الحرام وساحاته، تزامنًا مع العودة التدريجية للزوار والمعتمرين.

وتعمل «إدارة إجابة السائلين» على إرشاد قاصدي البيت الحرام من الزوار والمعتمرين، وتوعيتهم وتوجيههم ورفع مستوى الوعي لديهم؛ وذلك من خلال اعتماد برنامج للإجابة على أسئلة المستفتين بالبيت العتيق، عبر 19 موقعًا داخل المسجد الحرام والأروقة والمداخل الرئيسية والمسعى والدور الأول وساحاته على مدار 24 ساعة، كما تم تخصيص رقمين مجانيين للإجابة على المسائل الشرعية عن طريق الهاتف الثابت أو الجوال؛ هما (٨٠٠١٢٢٢٤٠٠)، و(٨٠٠١٢٢٢١٠٠).

واستعدت إدارة التوجيه والإرشاد الرقمي بعدد من المحاضرات والدورات العلمية «عن بُعد»؛ فقد حرصت الإدارة على استثمار جميع وسائل الإعلام والبث والنشر المتاحة لتصل الدروس العلمية والمحاضرات التوجيهية إلى أكبر فئة مستهدفة من طلبة العلم والباحثين وعموم المسلمين.

أما «إدارة التوجيه والإرشاد للغات والترجمة» فقد ترجمت العديد من الخدمات والبرامج التوجيهية والإرشادية داخل المسجد الحرام إلى عدة لغات، منها ترجمة خطب الجمعة، وتفسير وشرح معاني سورة الكهف بعدة لغات صباح كل جمعة.

وذلك من خلال التقنيات الحديثة والهندسة الصوتية والميكروفونات التي تسهم في بث رسائلها عبر ترددات لا سلكية تغطي كافة ساحات وأروقة البيت العتيق.

وتولي إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام، اهتمامًا كبيرًا بتوجيه وإرشاد ضيوف الرحمن والإجابة عن تساؤلاتهم من خلال نخبة من العلماء وأصحاب الفضيلة الذين يُلقون الدروس العلمية بالمسجد الحرام، ويُفقِّهون ضيوف بيت الله العتيق في العقيدة، وفي مناسك الحج والعمرة وشتى العلوم الدينية.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. رئاسة الحرمين تستقبل المعتمرين عبر «تجربة افتراضية»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك