Menu


"موديز" تمنح "ولاء للتأمين" تصنيفًا ائتمانيًا من الفئة "A3"

مع نظرة مستقبلية مستقرة..

حصلت شركة ولاء للتأمين التعاوني على تصنيف ائتماني من الفئة (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة، من قبل وكالة "موديز" الدولية للتصنيف الائتماني. ويعكس هذا التصنيف الوا
"موديز" تمنح "ولاء للتأمين" تصنيفًا ائتمانيًا من الفئة "A3"
  • 162
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حصلت شركة ولاء للتأمين التعاوني على تصنيف ائتماني من الفئة (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة، من قبل وكالة "موديز" الدولية للتصنيف الائتماني.

ويعكس هذا التصنيف الواقع الائتماني المستقل للشركة القائم على أساس قوة مكانة الشركة السوقية وعلامتها التجارية، بالإضافة إلى قوة وجودة الأصول المدفوعة.

وكما أعلنت الشركة، على موقع "تداول"، يدل التصنيف على مستوى كفاية رأس المال القوي، والربحية الأخيرة الجيدة، وكذلك يعد دليلًا على كفاية الاحتياطي الجيدة.

وتجدر الإشارة إلى حصول ولاء للتأمين على تقرير تأكيد تصنيف BBB+ للقوة المالية، بتاريخ 30 يناير 2018، من قبل ستاندرد آند بورز.

كما تم رفع النظرة المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية، وأكدت الوكالة تصنيف GcAA+ للقوة المالية بمعايير خليجية، وأوضح التقرير أن التصنيف الذي منح لولاء يعكس المستوى الكافي لقوة وأمان رأس المال وتطور حجم الأعمال والربحية.

وعلى صعيد النتائج المالية، دفع الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة بمقدار 17.3 مليون ريال الشركة لتسجيل تراجع في الأرباح بنسبة 49% ليصل إلى 22.6 مليون ريال في الربع الثالث من 2018 مقابل صافي ربح بلغ 44.4 مليون ريال في الربع المقابل من العام 2017.

كذلك حققت الشركة تراجعًا في الأرباح بنسبة 14.8% ليصل إلى 95.6 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل صافي ربح بلغ 112.2 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك