Menu

إنشاء «أكاديمية هواوي» بجامعة الملك عبدالعزيز لتدريب الطلبة على الاتصالات

الشركة الصينية تجهز معامل متخصصة بأحدث التقنيات

وقَّعت جامعة الملك عبدالعزيز اتفاقية تعاون مشترك مع شركة هواوي العالمية، في المقر الرئيسي للشركة بمدينة شنجن بالصين؛ لإنشاء أكاديمية هواوي بجامعة الملك عبدالعزي
إنشاء «أكاديمية هواوي» بجامعة الملك عبدالعزيز لتدريب الطلبة على الاتصالات
  • 140
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقَّعت جامعة الملك عبدالعزيز اتفاقية تعاون مشترك مع شركة هواوي العالمية، في المقر الرئيسي للشركة بمدينة شنجن بالصين؛ لإنشاء أكاديمية هواوي بجامعة الملك عبدالعزيز لتقديم شهادات وبرامج الشركة الاحترافية، ودعم التدريب للطلاب في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم الحياني، أنه بموجب الاتفاقية، تقوم شركة هواوي بتجهيز معامل متخصصة بأحدث التقنيات لتقديم برامج هواوي الاحترافية، والتعاون في الخطط المستقبلية للجامعة للتحول الرقمي؛ لتكون جامعة الملك عبدالعزيز أول جامعة ذكية بالمملكة.

وأضاف الدكتور الحياني، أنه تمت مناقشة التعاون في الخطط المستقبلية للجامعة للتحول الرقمي لتكون جامعة الملك عبدالعزيز أول جامعة ذكية بالمملكة، لتطوير مهارات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتقنية الجيل الخامس. كما تم التأكيد على أهمية التحالف وتعزيز العلاقة بين الجامعة والشركة للقيام بالأبحاث المشتركة لدعم البحث والتطوير.

وأشار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، إلى أن التعاون مع شركة هواوي يأتي ضمن إطار مساعي الجامعة للتحول التقني، وعملًا برؤية الجامعة في تعزيز العلاقة مع القطاع الصناعي والشركات الكبرى، التي من شأنها أن تساهم في تهيئة الطلبة لسوق العمل، بناءً على توجيه معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وانطلاقًا من رؤية المملكة 2030 والتوجهات الاستراتيجية للجامعة.

من جانبه، قال مدير مركز مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل الدكتور هاني شودري، إن الشراكة مع شركة هواوي تندرج ضمن الخطط الاستراتيجية للجامعة لمواءمة مخرجات التعليمية مع تطلعات الجامعة؛ لزيادة جاهزية الطلاب والطالبات لوظائف المستقبل وتوفير فرص العمل المتنوعة محليًا ودوليًا.

وخلال برنامج الزيارة، تجوّل وفد الجامعة في المقر الرئيسي لشركة هواوي؛ حيث اطّلعوا على أدق التقنيات والحلول المبتكرة في مجال تقنية المعلومات. وسيشارك وفد الجامعة في منتدى تطوير الموهبة الرقمية، الذي سيناقش المستجدات في تطوير وتأهيل القدرات البشرية في تقنية الجيل الخامس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك