Menu

«البيئة» تضبط 83 مخالفًا لنظام المحافظة على مصادر المياه

غرَّمتهم 1.23 مليون ريال

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم السبت، ضبط 83 مخالفًا لنظام المحافظة على مصادر المياه ولائحته التنفيذية، وتغريمهم 1.23 مليون ريال، وذلك في مناطق الرف
«البيئة» تضبط 83 مخالفًا لنظام المحافظة على مصادر المياه
  • 305
  • 0
  • 0
مسعود العرجاني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم السبت، ضبط 83 مخالفًا لنظام المحافظة على مصادر المياه ولائحته التنفيذية، وتغريمهم 1.23 مليون ريال، وذلك في مناطق الرف الرسوبي والدرع العربي في الرياض، والقصيم، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وحائل، والباحة، والشرقية، وتبوك.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنّ المخالفات اشتملت على حفر آبار دون الحصول على ترخيص، وحفر آبار دون الحصول على رخصة لمزاولة مهنة حفر الآبار، إلى جانب تنظيف الآبار دون ترخيص من الوزارة، وزيادة عمق الحفر على خلاف ما صدر في الترخيص المصرح له.

وبلغ إجمالي الغرامات على مقاولي الحفر والأفراد والجهات المخالفة نحو 1.23 مليون ريال، حسب البيان.

وتعتمد قيمة المخالفات على التكوين الجيولوجي ونوع المخالفة حسب تعدد المخالفات، إضافةً إلى إلزام مرتكبي المخالفات بردم الآبار المخالفة على نفقتهم الخاصة إذا كانت في أرض لا يملكها أو منها ضرر على المجاورين وفق تطبيق النظام.

ودعت الوزارة الراغبين بحفر الآبار، إلى اتباع الاشتراطات الصحيحة والحصول على الرخص اللازمة إلكترونيًا عبر موقع الوزارة www.mewa.gov.sa بالدخول على طلب رخصة حفر بئر، مبينة أن الحصول على الرخص اللازمة من شأنه المحافظة على الثروات المائية، وضمان عدم تلوث الطبقات الجوفية للمياه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك