Menu

فيرجيل فان دايك: منتخب هولندا استعاد قوته

صخرة ليفربول يحتفل بعودة الطواحين للبطولات الكبرى

أكَّد فيرجيل فان دايك، أن منتخب هولندا بدأ يستعيد مكانته بعد حسم التأهل المباشر لنهائيات بطولة «يورو 2020»، بعد الغياب عن النسخة الماضية وكأس العالم الأخير بروس
فيرجيل فان دايك: منتخب هولندا استعاد قوته
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد فيرجيل فان دايك، أن منتخب هولندا بدأ يستعيد مكانته بعد حسم التأهل المباشر لنهائيات بطولة «يورو 2020»، بعد الغياب عن النسخة الماضية وكأس العالم الأخير بروسيا.

وكشف فان دايك، في تصريحات صحفية، أنه سعيد للغاية بالتأهل الأوروبي بعد فترة من الإخفاقات لـ«الطواحين»، خاصة أنه من الممكن أن يلعب المنتخب جميع مباريات دور المجموعات بأمستردام.

ومع إقامة بطولة أوروبا في 12 ملعبًا عبر أوروبا، قد يخوض منتخب هولندا مبارياته في دور المجموعات على ملعب يوهان كرويف في أمستردام.

وقال صخرة دفاع فريق ليفربول الإنجليزي: «شعرنا بحزن بالغ لغيابنا عن بطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2018.. كان أمرًا قاسيًا للغاية أن نغيب عن هاتين البطولتين».

وأضاف: «نعلم أنه بمقدورنا التطور، ويمكننا القيام بأشياء كثيرة بشكل أفضل، لكن يجب أن نفرح بعد التأهل عقب الغياب عن بطولتين كبيرتين».

ويغيب فان دايك عن قائمة الفريق لمواجهة إستونيا، المقرر لها- غدًا الثلاثاء- بتصفيات يورو لأسباب وصفت بأنها شخصية.

وضمن منتخب هولندا التأهل إلى نهائيات يورو 2020، بعد التعادل السلبي أمام منتخب أيرلندا الشمالية.

وقال الاتحاد الهولندي، في بيان رسمي: «فان دايك لن يكون ضمن الفريق المشارك في مباراة إستونيا المقبلة؛ حيث يغيب عن المباراة بسبب ظروف شخصية اضطرته للرحيل عن معسكر المنتخب».

ويعود منتخب «الطواحين» للمشاركة في البطولات الكبرى بعد غيابه عن بطولة «يورو 2016» في فرنسا، التي حقق خلالها منتخب البرتغال اللقب على حساب منتخب فرنسا، كما غاب عن المشاركة في بطولة كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا وفاز بلقبها المنتخب الفرنسي.

                                                                                                                 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك