Menu
دراسة: المشي على الشاطئ يفقد الجسم سعرات حرارية أكثر بـ50%

أكدت دراسة أجرتها جامعة بيركلي أن المشي على رمال الشاطئ ذات الكثافة المعتدلة، يمكن أن يكون أفضل من الركض، ويفقد الجسم سعرات حرارية أكثر بـ50%.

وتؤكد الدراسة أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًّا بوتيرة سريعة، يمكن أن يحرق سعرات حرارية أكثر من الركض بسرعة ثابتة، كما أنه تمرين فعال للمساعدة في تنحيف البطن.

وأوضحت الدراسة أن المشي على الشاطئ ليس له فائدة جسدية فحسب بل نفسية أيضًا، فهو يساعد على الاسترخاء وتخفيض مستويات التوتر بشكل كبير.

ووفقًا للدراسة فإن المشي على الرمال، يتطلب جهدا أكبر من المشي على سطح صلب، لذلك فهو يساعد العضلات والأوتار على العمل بجهد أكبر من الركض على الإسفلت.

كما تعمل الرمال كممتص طبيعي للصدمات، لذلك يري معظم الناس أنهم يمشون لمسافة أطول مما يفعلونه في العادة على جهاز المشي أو في المنتزه.

ويساهم التعرض لأشعة الشمس في الحصول على فيتامين (د)، المسؤول عن امتصاص الجسم للكالسيوم، مما يساعد عظامنا وأسناننا على البقاء بصحة جيدة وقوة.

ووفقا للجمعية الإسبانية لأطباء الرعاية الأولية، يعد المشي على الشاطئ نشاطا إيجابيا للجهاز العصبي لأنه يعدل أعراض الاكتئاب، ويقلل من القلق والإجهاد.

ويساعد هذا النشاط أيضًا في تحسين مشاكل الأوعية الدموية والدوالي والوذمة (تورم) في الأطراف بسبب الركود الوريدي لأسباب مختلفة.

وأوضحت الجمعية الإسبانية، أن عدم انتظام الرمال يؤدي إلى الضغط على باطن القدم بالكامل، ما يسهل عودة الأوردة وبالتالي يحسن من أعراض تورم الساقين.

2021-07-06T20:48:21+03:00 أكدت دراسة أجرتها جامعة بيركلي أن المشي على رمال الشاطئ ذات الكثافة المعتدلة، يمكن أن يكون أفضل من الركض، ويفقد الجسم سعرات حرارية أكثر بـ50%. وتؤكد الدراسة
دراسة: المشي على الشاطئ يفقد الجسم سعرات حرارية أكثر بـ50%
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

دراسة: المشي على الشاطئ يفقد الجسم سعرات حرارية أكثر بـ50%

دراسة: المشي على الشاطئ يفقد الجسم سعرات حرارية أكثر بـ50%
  • 138
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 ذو القعدة 1442 /  19  يونيو  2021   06:23 م

أكدت دراسة أجرتها جامعة بيركلي أن المشي على رمال الشاطئ ذات الكثافة المعتدلة، يمكن أن يكون أفضل من الركض، ويفقد الجسم سعرات حرارية أكثر بـ50%.

وتؤكد الدراسة أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًّا بوتيرة سريعة، يمكن أن يحرق سعرات حرارية أكثر من الركض بسرعة ثابتة، كما أنه تمرين فعال للمساعدة في تنحيف البطن.

وأوضحت الدراسة أن المشي على الشاطئ ليس له فائدة جسدية فحسب بل نفسية أيضًا، فهو يساعد على الاسترخاء وتخفيض مستويات التوتر بشكل كبير.

ووفقًا للدراسة فإن المشي على الرمال، يتطلب جهدا أكبر من المشي على سطح صلب، لذلك فهو يساعد العضلات والأوتار على العمل بجهد أكبر من الركض على الإسفلت.

كما تعمل الرمال كممتص طبيعي للصدمات، لذلك يري معظم الناس أنهم يمشون لمسافة أطول مما يفعلونه في العادة على جهاز المشي أو في المنتزه.

ويساهم التعرض لأشعة الشمس في الحصول على فيتامين (د)، المسؤول عن امتصاص الجسم للكالسيوم، مما يساعد عظامنا وأسناننا على البقاء بصحة جيدة وقوة.

ووفقا للجمعية الإسبانية لأطباء الرعاية الأولية، يعد المشي على الشاطئ نشاطا إيجابيا للجهاز العصبي لأنه يعدل أعراض الاكتئاب، ويقلل من القلق والإجهاد.

ويساعد هذا النشاط أيضًا في تحسين مشاكل الأوعية الدموية والدوالي والوذمة (تورم) في الأطراف بسبب الركود الوريدي لأسباب مختلفة.

وأوضحت الجمعية الإسبانية، أن عدم انتظام الرمال يؤدي إلى الضغط على باطن القدم بالكامل، ما يسهل عودة الأوردة وبالتالي يحسن من أعراض تورم الساقين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك