Menu


الاتحاد الآسيوي يلجأ إلى الإمارات بهدف إنقاذ دوري الأبطال

لاستكمال المنافسات بنظام البطولة المجمعة

الاتحاد الآسيوي يلجأ إلى الإمارات بهدف إنقاذ دوري الأبطال
  • 97
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 شعبان 1441 /  29  مارس  2020   01:07 م

باتت دولة الإمارات العربية المتحدة الملاذ الأخير للاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل إنقاذ بطولة دوري الأبطال 2020 من شبح الإلغاء، بعدما تمَّ تأجيل منافساتها إلى أجل غير مسمى؛ بسبب انتشار فيروس كورونا في القارة الصفراء.

وبحسب صحيفة «الاتحاد» الإماراتية فإنَّ إدارة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم تواصل التشاور مع الاتحادات الوطنية بالقارة لبحث إمكانية أداء المباريات المؤجلة، في دوري أبطال آسيا بالنظام البطولة المجموعة في شهر أغسطس المقبل، بواقع مجموعتين في كل دولة بالغرب ومثلهما في الشرق، في حال لم تنتظم الدوريات هناك.

وأشارت الصحيفة الإماراتية إلى أنَّ الاتجاه الأقوى هو لعب المؤجلات، تحديدًا لغرب آسيا، بنظام البطولة المجمعة، ولكن في دولتين، بحيث تستضيف كل منهما مجموعتين بالبطولة، وأيضًا دور الـ16، في أغسطس المقبل.

وأضافت أنّ الإمارات تعدّ من الدول المرشحة بقوة لاستضافة مجموعتين، حيث كان المقترح من الأساس مقدمًا من الإمارات في الاجتماع الذي عُقِد يوم 8 مارس الجاري.

ومن المتوقع أن يتم فتح باب قبول طلبات الاستضافة للدول الراغبة، في استقبال مجموعتين لديها، خلال أبريل المقبل، بعد إقرار نظام المجموعات رسميًا من المكتب التنفيذي؛ حيث سيتم إصدار لائحة خاصة بتلك البطولة، ملحقة بلائحة دوري الأبطال المطبقة حاليًا.

اقرأ أيضًا:
 

أكثر من 50 نجمًا يشاركون في حملة الاتحاد الآسيوي لمواجهة كورونا

«البطولة المجمعة» أمل الاتحاد الآسيوي في إنقاذ دوري الأبطال

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك