Menu


رغم التعتيم.. هكذا تحدى زعيم كوريا الشمالية فيروس كورونا

لم يعلن عن أي إصابات

بينما تحاول كل دول العالم اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 170 ألف شخص وبلغت الوفيات 6525 حالة، تعامل زعيم كوريا الشمالية «كيم جو
رغم التعتيم.. هكذا تحدى زعيم كوريا الشمالية فيروس كورونا
  • 7069
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بينما تحاول كل دول العالم اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 170 ألف شخص وبلغت الوفيات 6525 حالة، تعامل زعيم كوريا الشمالية «كيم جونغ أون» المعروف بقراراته المثيرة للجدل، مع الفيروس بمزيد من التحدي والتعتيم. 

حتى اليوم لم تعلن كوريا الشمالية عن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» رغم قربها من كوريا الجنوبية التي تعد إحدى بؤر تفشي الفيروس، إذ أكد قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، وجود إصابات في كوريا الشمالية لكنها لم تفصح عنها. 

ووفقًا لوكالة أسوشيتد برس، قال الجنرال روبرت أبرامز قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، الجمعة الماضية: «هذه دولة مغلقة، ولذلك ليس بوسعنا الإعلان بالتأكيد أن هناك حالات إصابة، لكننا متأكدون من وجودها».

زعيم كوريا الشمالية يتحدى فيروس كورونا

ونشرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، صورة للزعيم كيم جونغ أون أثناء حضوره تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، ظهر فيها لا يرتدي كمامة بينما كان جميع من حوله يضعون الكمامات السوداء، في رسالة منه مفادها أن الزعيم وحده قادر على تحدي فيروس كورونا. 

وفي 7 مارس الجاري، بعث زعيم كوريا الشمالية برسالة إلى جارته كوريا الجنوبية يطلبُ فيها المساعدة على التصدي لفيروس كورونا المستجد رغم عدم الإعلان عن أي حالة إصابة حتى الآن، لذلك من المرجح أن يكون فيروس كورونا انتشر رغم التعتيم الرسمي.

وفي تلك  الأثناء، قالت صحيفة «روندونغ سنمون» الحكومية في كوريا الشمالية، إن 7 آلاف شخص يوجدون في حالة عزل صحي ذاتي، كما أنهم يخضعون لمراقبة طبية مستمرة، لكن الصحيفة ذاتها نفت تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونات رغم تأثر كل الدول الآسيوية المجاورة للصين.

كوريا الشمالية فرضت حجرًا صحيًا لمدة شهر

ووفقًا لقناة الحرة الأمريكية، فإن مصدرًا كوريًا جنوبيًا لم تفصح عن هويته قال إن كوريا الشمالية حصلت على أجهزة خاصة بإجراء تحاليل الفيروس، في أواخر فبراير الماضي، ثم رصدت عدة حالات مصابة بفيروس كورونا.

وبالتزامن، فرضت السلطات في كوريا الشمالية حجرًا صحيًا لمدة شهر، في أواخر فبراير الماضي، على أفراد ظهرت عليهم أعراض الإصابة وإجراءات فحص مشددة في المناطق الحدودية والمطارات والموانئ البحرية، في الوقت الذي قال فيه الزعيم  كيم جونغ أون: «في حال انتشر المرض المعدي خارج السيطرة ووجد طريقه إلى داخل بلدنا فسيكون له عواقب خطيرة»، وفقًا لوكالة أنباء كوريا الشمالية.

زعيم كوريا الشمالية يعدم مسؤولًا مصابًا بفيروس كورونا

وفي قرار مثير لمنع تفشي فيروس كورونا في منتصف فبراير الماضي، أعدم كيم جونغ أون، مسؤولًا تجاريًا مشتبهًا بإصابته بالفيروس في بلاده رميًا بالرصاص، بعدما ترك الحجر الصحي ليستخدم حمامًا عموميًا بعد عودته من الصين، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن آخر الإحصائيات تشير إلى تسجيل 170108 إصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم حتى الآن، في حين بلغت الوفيات 6525 حالة، وشفي من الوباء 77784.

اقرأ أيضًا:

بشكل فوري.. كوريا الشمالية تعدم مسؤولًا مصابًا بـ«كورونا» استخدم حمامًا عموميًّا

كوريا الجنوبية تسجل 483 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك