Menu


تحذير من انتقال «كورونا» عبر وجبات الطعام السريعة وطرود البريد

متخصص أمريكي يحدد طرق التخلص من الفيروس..

ازدادت حالة القلق من إمكانية انتقال فيروس «كورونا المستجد»، عبر الشحنات التي ترسلها الشركات ومواقع البيع على الإنترنت، أو البريد، أو وجبات الطعام السريعة. وفي
تحذير من انتقال «كورونا» عبر وجبات الطعام السريعة وطرود البريد
  • 16607
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ازدادت حالة القلق من إمكانية انتقال فيروس «كورونا المستجد»، عبر الشحنات التي ترسلها الشركات ومواقع البيع على الإنترنت، أو البريد، أو وجبات الطعام السريعة.

وفي هذا الإطار، رأى إخصائي طب الطوارئ بأمريكا الدكتور جون توريس، أن الفيروس من الممكن أن ينتقل في الطرود وشحنات الشركات ووجبات الطعام السريعة، لأن الفيروس يظل قابلًا للانتقال من المواد النحاسية لمدة 4 ساعات، وبالنسبة لأي شيء مقاوم للصدأ والبلاستيك، يبقى الفيروس ما بين يومين إلى ثلاثة، وعلى الورق المقوى لمدة 24 ساعة. 

ووفقًا لما نشرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، قال توريس: يجب ترك هذه الشحنات لمدة 24 ساعة قبل لمسها، أما إذا كانت في حاجة إليها الآن، يجب تطهيرها من الخارج، ثم غسل يديك بسرعة قبل ملامسة الوجه.

 أما بالنسبة لوجبات المطاعم السريعة، فأوضح توريس، أنه عند استلام هذه الوجبات، التي غالبًا ما تكون في علب من الورق المقوى، فيجب فتحها بسرعة وسحب الطعام منها؛ باستخدام الأواني وليس باليد، ثم وضع الطعام على طبق من المنزل،  ثم تسخين الطعام في الميكروويف لمدة 30 ثانية، للتخلص من أي فيروسات في حال وجودها. 

وأكد توريسن أنه «قبل ذلك يجب التخلص من العلبة والأكياس الخارجية وغسل اليدين بسرعة».

اقرأ أيضًا: 

الملك سلمان لقادة قمة مجموعة العشرين: جائحة كورونا تفرض علينا تدابير حازمة

وزارة الصحة تعلن حصيلة جديدة لكورونا بالمملكة: حالة وفاة جديدة والإصابات ١٠١٢

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك