Menu

الأخضر يبدأ التحضير لموقعة قطر في «خليجي 24»

وسط غياب سلمان الفرج وسالم الدوسري

عاود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تدريباته، استعدادًا لموقعة نظيره القطري، لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24"، ب
الأخضر يبدأ التحضير لموقعة قطر في «خليجي 24»
  • 1037
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عاود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تدريباته، استعدادًا لموقعة نظيره القطري، لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24"، بعدما نجح في تجاوز عقبة الجار العماني في ختام مباريات الدور الأول.

وحسم الأخضر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، بفوز عريض على عمان بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما، أمس الإثنين، لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات، ليتربّع على قمة ترتيب المجموعة.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط، بعدما تجاوز أثار الخسارة الافتتاحية أمام الكويت بنتيجة 3-1، ليحقق انتصارين متتاليين أمام البحرين بهدفين دون رد، قبل أن يقسو على حامل اللقب بالثلاثة مقابل هدف.

وأجرى لاعبو المنتخب الحصة التدريبية، مساء اليوم، على ملعب التدريب بأكاديمية إسباير، تحت إشراف المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، والذي قسم خلالها اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى ضمت التشكيلة التي شاركت في مباراة عمان، لتمارين استشفائية، بينما خاضت الثانية مرانًا اعتياديًّا.

ولم يشارك متوسط ميدان الأخضر، سلمان الفرج، في المران بعد شعوره بألم على مستوى العضلة الخلفية للفخذ، فيما غاب أيضًا، سالم الدوسري لمعاناته من إصابة في الساق، وأجرى الجهاز الطبي أشعة بالرنين المغناطيسي للوقوف على حالة اللاعبين، وتحديد مدى إمكانية لحقهما بباقي مباريات البطولة الخليجية.

ويخوض الأخضر مرانه الختامي غدًا الأربعاء، على ذات الملعب، من أجل الوقوف على الطريقة الأنسب لمواجهة صاحب الأرض، وحامل لقب كأس آسيا، وهي المواجهة التي يبحث خلالها أبناء المملكة عن بطاقة التأهل إلى المحطة الختامية، وحصد اللقب المفقود.

وفرض الأخضر موعدًا ثقيلًا مع صاحب الضيافة المنتخب القطري، في نصف نهائي الكأس الخليجية، في مواقعة ثأرية للأخضر أمام الجار العنابي، بعد الخسارة بهدفين في ختام دور المجموعات لكأس آسيا.

وكان الفريق القطري قد حسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، بعد الفوز العريض على حساب الإمارات برباعية مقابل هدفين، ليحتلّ المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة وحيدة خلف العراق المتصدر، الذي يلتقي بدوره مع البحرين في نصف نهائي البطولة. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك