Menu


السعودية تنافس على الأسد الذهبي.. انطلاق مهرجان فينسيا السينمائي.. الأربعاء

تشارك بفيلم المرشحة المثالية لهيفاء المنصور

تنطلق غدًا الأربعاء، فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ76، بمشاركة لافتة للسعودية بفيلم «المرشحة المثالية» من إخراج هيفاء المنصور، والذي ينافس
السعودية تنافس على الأسد الذهبي.. انطلاق مهرجان فينسيا السينمائي.. الأربعاء
  • 119
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنطلق غدًا الأربعاء، فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ76، بمشاركة لافتة للسعودية بفيلم «المرشحة المثالية» من إخراج هيفاء المنصور، والذي ينافس في المسابقة الرسمية للمهرجان على جائزة الأسد الذهبي.

ويدور فيلم «المرشحة المثالية» حول طبيبة شابة تقرر الترشح في الانتخابات البلدية، وهو أحد فيلمين ينافسان على جوائز المهرجان من إخراج نساء، كما أن فيلم «المرشحة المثالية» هو الفيلم العربي الوحيد الذي ينافس على الجوائز؛ لتنافس هيفاء المنصور كبار المخرجين مثل: آتوم إيجويان، وروي آندرسون، وهيروكازو كوريدا.

وتلقت المنصور دعمًا من وزارة الثقافة لتنفيذ الفيلم، وهو من بطولة ميلا الزهراني ونورة العوض، وكتبته هيفاء المنصور بالمشاركة مع براد نيمن، وتم تصويرها بالكامل داخل المملكة.

وهذه هي المشاركة الثانية لهيفاء المنصور في مهرجان فينيسيا الدولي؛ حيث كانت الأولى بفيلم «وجدة» عام 2012م، وتم عرضه ضمن مسابقة (Venice Horizons Award)، وفازت بثلاث جوائز مهمة.

ويشهد المهرجان أيضًا مشاركة السودان بفيلم «ستموت في العشرين» من إخراج أمجد أبو العلاء، والذي يعرض ضمن قسم «أيام فينيسيا»، والفيلم هو  العمل السينمائي الروائي الأول لمخرجه ومأخوذ من قصة للكاتب السوداني حمور زيادة بعنوان «النوم عند قدمي الجبل».

يشار إلى أن الفيلم الياباني «الحقيقة» للمخرج كوري إيدا، سيتم عرضه في افتتاح المهرجان كما أنه سينافس ضمن أفلام المسابقة الرسمية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك