Menu


خبراء أرصاد: الاستقرار يودع الأجواء.. وحالة ماطرة لـ5 أيام

تشمل معظم مناطق المملكة

توقع خبراء الأرصاد، أن أجواء المملكة ستودع الاستقرار بدخول حالة ماطرة تشمل معظم مناطق المملكة وتستمر حتى الثلاثاء القادم. وقال خبير الأرصاد حسن كراني –عبر حساب
خبراء أرصاد: الاستقرار يودع الأجواء.. وحالة ماطرة لـ5 أيام
  • 2367
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع خبراء الأرصاد، أن أجواء المملكة ستودع الاستقرار بدخول حالة ماطرة تشمل معظم مناطق المملكة وتستمر حتى الثلاثاء القادم.

وقال خبير الأرصاد حسن كراني –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر-  إن الاستقرار يودع الأجواء، مضيفًا أن ملامح عدم الاستقرار بدأت بانحباس كتلة دافئة ورطبة على المملكة بين أخاديد باردة شمالها، وتابع قائلًا «وسوف تشتد مع منتصف ونهاية الـ72 ساعة القادمة، مع أمطار متوسطة لغزيرة على معظم المناطق وبرد ورياح هابطة وانعدام رؤية مع فرصة سيول.. فلنستعد لذلك».

من جانبه، قال الباحث في الطقس والأرصاد عبدالعزيز الحصيني –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إن الحالة الممطرة ستكون من ليلة الجمعة وحتى يوم الثلاثاء القادم، على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية والقصيم والشمالية والجوف وتبوك والباحة وحائل وعسير وجازان، إضافة إلى البحرين وقطر والإمارات وعمان.

وأشار الحصيني إلى أن الأمطار ستكون متفاوتة، من خفيفة إلى غزيرة، وحبات برد ورياح.

بدوره، قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، إن هناك تشكيلات سحبية مبشرة على نطاق واسع من السعودية والخليج، أماراتها من اليوم الخميس وتستمر طوال الأسبوع القادم تقريباً، بأمطار متفاوتة تنال محالًا متفرقة من الرياض والشرقية والقصيم وحائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الخميس، تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان وعسير، تمتد حتى مرتفعات الباحة.

كما تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة قد تتخللها سحب ممطرة على شمال شرق المملكة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على وسط وشمال المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون من غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزءين الجنوبي والأوسط بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك