Menu

جنوب إفريقيا يتحدّى مصر في أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

يلتقيان في نصف النهائي.. غدًا

قال المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي ديفيد نوتواني، إن المباراة التي سيخوضها- غدًا الثلاثاء- أمام منتخب مصر، ستكون صعبة للغاية؛ لأنها تأتي في إطار مناف
جنوب إفريقيا يتحدّى مصر في أمم إفريقيا تحت 23 عامًا
  • 24
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي ديفيد نوتواني، إن المباراة التي سيخوضها- غدًا الثلاثاء- أمام منتخب مصر، ستكون صعبة للغاية؛ لأنها تأتي في إطار منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، وقال: إن مباراة «الفراعنة» تعتبر مواجهة كبيرة، خاصة في ظل إقامتها وسط جماهير أصحاب الأرض وعلى استاد القاهرة، بعدما تعوَّد فريقه على ملعب السلام، ومع ذلك فإن فريقه سيلعب من أجل الفوز.

وتأهل منتخب جنوب إفريقيا لنصف نهائي البطولة، بعد احتلاله وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط؛ بفارق نقطة واحدة عن كوت ديفوار صاحب الصدارة.

وأضاف، في تصريحات أدلى بها في المؤتمر الصحفي، الذي عقد- اليوم الإثنين-؛ تحضيرًا للمباراة: «واجهنا مصر في مباراة ودية واستفدنا منها كثيرًا، لذلك نحن جاهزون للمباراة، والفريق الأفضل سيفوز، وحاليًا وصلت البطولة إلى مرحلة الحسم؛ لذلك سنواجه مصر بأفضل فريق لدينا».

وأضاف: «نحن نلعب بتوازن كبير؛ لكن عندما شاهدنا مبارياتنا في دور المجموعات بالبطولة، وقفنا على بعض الأخطاء وحرصنا على تصحيحها قبل مباراة الغد».

وأكَّد: «بكل تأكيد لديّ أهداف كثيرة أعمل لها؛ لذلك لجأنا للدفاع أمام نيجيريا وكوت ديفوار، وتمكنَّا من استغلال الفرص، التي أتيحت لنا في الهجوم؛ لذلك سنستمر في أسلوبنا نظرًا لنجاحنا فيه».

وأشار، إلى أن منتخب جنوب إفريقيا الأول قدَّم أداء قويًا في أمم إفريقيا 2019، وهناك ثلاثة من لاعبي المنتخب الأولمبي اكتسبوا الخبرة من خلال مشاركتهم في بطولة الكبار؛ لذلك فهم إضافة كبيرة.

واستطرد: «كرة القدم المصرية أكثر فنية وبدنية من نظيرتها في جنوب إفريقيا، لكننا سنسعى لتحقيق الانتصار والتأهل للمباراة النهائية، فنحن أتينا إلى مصر لتحقيق اللقب، وكنت أتمنى مواجهة مصر في النهائي وليس نصف النهائي، خاصة أنها ستلعب أمام جماهيرها الكبيرة».

وأنهى تصريحاته بالقول: «الفريق الذي يأتي بثقة كبيرة مثل مصر، يشكِّل علينا ضغطًا كبيرًا؛ نظرًا لما يمتلكه من قدرات هجومية كبيرة وهو سريع للغاية، لكننا نلعب بشكل جيد في الدفاع، وفريقي اكتسب العديد من الخبرات أثناء البطولة، وفي حال خوضنا ركلات الترجيح في المباراة، سيكون أمرًا رائعًا بالنسبة لنا».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك