Menu


أحمد حلمي يعود لتقديم الشخصيات المتعددة بـ«خيال مآته»

يُعرض خلال عيد الأضحى

يبدأ عرض فيلم «خيال مآته»، الذي يعود من خلاله أحمد حلمي للسينما، خلال الأسابيع المقبلة. الفيلم قصة وكتابة عبدالرحيم كمال، وذلك في أول تعاون له مع الفنان أحمد ح
أحمد حلمي يعود لتقديم الشخصيات المتعددة بـ«خيال مآته»
  • 93
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يبدأ عرض فيلم «خيال مآته»، الذي يعود من خلاله أحمد حلمي للسينما، خلال الأسابيع المقبلة.

الفيلم قصة وكتابة عبدالرحيم كمال، وذلك في أول تعاون له مع الفنان أحمد حلمي.

ويظهر حلمي ببداية الفيلم في سن الستينات، كرجل عجوز يجسد شخصية الجد الذي يعيش في الوقت الحالي، وخلال أحداث الفيلم يسترجع ذكرياته القديمة ومعاناته أثناء فترة شبابه التي عاشها بحلوها ومرها.

وبعد ذلك تنتقل أحداث الفيلم، ويُصبح شابًا يدعى زيزو، يعمل مهندس ديكور، لكنه يعاني من أزمة نفسية، وينتابه شعور الشك بكل من حوله دائمًا؛ مما يوقعه في العديد من الأزمات والمواقف، لكن في إطار كوميدي.

وبمرور الأحداث يلتقي زيزو, باكينام التي تُجسدها الفنانة منة شلبي؛ لتبدأ حكايته معها، بعدما استخدم زيزو كل الطرق والأساليب ليجذب انتباهها، في الوقت الذي يرفض فيه الجميع التعامل معه بسبب شكه المستمر.

وتنتهي الأحداث بزواجهما ليظهر الجد مؤخرًا بنهاية الفيلم ومعه أحفاده منهما، ويظهر حلمي مرة ثالثة في شخصية الحفيد.

وتجسد منة شلبي دور البطولة النسائية في ثالث عمل سينمائي يجمعها بحلمي بعد «كده رضا، وآسف على الإزعاج».

الفيلم يشارك في بطولته بيومي فؤاد وخالد الصاوي ولطفي لبيب وعبدالرحمن أبو زهرة، ومن إخراج خالد مرعي، ويقضي حلمي تصوير مشاهده الأخيرة داخل إحدى مواقع التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر.

وانتهى تامر حسني من تسجيل الأغنية الدعائية الخاصة بالفيلم استعدادًا لطرحه بدور العرض السينمائي ليكون ثاني تعاون فني يجمعه بحلمي بعد مشاركته بالغناء في فيلم «ظرف طارق» قبل سنوات طويلة.

وليست هذه المرة الأولى التي يجسد فيها حلمي أكثر من شخصية ضمن أعماله السينمائية؛ حيث جسد ثلاثة أشقاء بفيلمه «كده رضا» قبل سنوات، وحقق الفيلم نجاحًا واسعًا وقت عرضه بدور العرض السينمائية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك