Menu


مفاوضات معلمي الأردن والوزارة تبلغ طريقًا مسدودًا.. والإضراب يستمر

يطلبون زيادةً في علاوة المهنة بـ50% على الرواتب الأساسية

أعلن وزير التربية والتعليم الأردني وليد المعاني، اليوم الثلاثاء، أن نقابة المعلمين رفضت كل الحلول التي قُدِّمت لإنهاء الإضراب الذي بدأ أول أمس الأحد. ونقلت وكا
مفاوضات معلمي الأردن والوزارة تبلغ طريقًا مسدودًا.. والإضراب يستمر
  • 148
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن وزير التربية والتعليم الأردني وليد المعاني، اليوم الثلاثاء، أن نقابة المعلمين رفضت كل الحلول التي قُدِّمت لإنهاء الإضراب الذي بدأ أول أمس الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» (رسمية) عن المعاني قوله إن اللقاء الذي عُقد مساء أمس مع مسؤولي النقابة، شهد تقديم عدة أفكار، إلا أن النقابة رفضتها كلها، موضحًا أن من هذه الأفكار مضاعفة نسب المردود المالي لنظام رتب المعلمين مع ربطه بالأداء، وتسهيل انتقال المعلمين بين الرتب، وعدم الخصم من العلاوة الفنية عند الالتحاق بالمسار المهني أو تقسيمها على دفعتين.

واعتبر المعاني أن استمرار الإضراب يمس بمصلحة الطلبة ويرهق كاهلهم وكاهل ذويهم، وجدد مطالبة ممثلي النقابة بالتقدُّم ببادرة حسن نية لتعليق الإضراب، مع استمرار الحوار بين الحكومة والنقابة، إلى حين الوصول إلى تفاهمات حول المطالب.

وفي أول أمس الأحد، بدأ المعلمون في الأردن إضرابًا مفتوحًا عن العمل للمطالبة بزيادة في علاوة المهنة بـ50% على الرواتب الأساسية. وجاء الإضراب بعد فشل لقاءات واجتماعات واتصالات جرت بوساطة نيابية، بين نقابة المعلمين والحكومة.

وتتمسك النقابة بزيادة نسبتها 50% على رواتب المعلمين كافةً، فيما تصر الحكومة على تطبيق نظام مزاولة المهن التعليمية الذي تقول إنه يتيح علاوات تصل إلى 250% مقترنة بنوعية الأداء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك