Menu

إزالة تعديات على مساحة 250 ألف متر بمخططات ولي العهد في مكة

بالتعاون بين بلدية الجنوب وإدارة الضبط الإداري

أزالت بلدية جنوب مكة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة وبالتعاون مع إدارة الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة، أزالت مخططًا عشوائيًا مخالفًا ضمن نطاق مخططا
إزالة تعديات على مساحة 250 ألف متر بمخططات ولي العهد في مكة
  • 461
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أزالت بلدية جنوب مكة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة وبالتعاون مع إدارة الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة، أزالت مخططًا عشوائيًا مخالفًا ضمن نطاق مخططات ولي العهد بمكة بمساحة تقدر بمائتين وخمسين ألف متر مربع.

وأوضح رئيس بلدية جنوب مكة الفرعية المهندس حمدي قدح،، في بيان، تلقت «عاجل» نسخة منه اليوم، الأربعاء، أن فرق الرقابة الميدانية بالبلدية قامت بإزالة كامل الإحداثيات والبتر والعقوم الترابية ورفع الأنقاض من الموقع، بمشاركة رئيس قسم مراقبة البناء المهندس ياسر السلمي وبمتابعة من مدير الإدارة الفنية المهندس عبدالعزيز الصوفي والجهات المشاركة.

وأكد «قدح» أن البلدية ستواصل أعمالها الرقابية لمنع التعديات على الأراضي الحكومية والممتلكات العامة داخل النطاق العمراني وإزالة أي مخالفات أو تجاوزات على أراضي الدولة دون وجه حق، محذرًا المواطنين من شراء الأراضي بالمخططات العشوائية التي لا تحمل صكوكًا شرعية حتى لا يتعرضوا لخسائر مادية، وذلك حفظًا لحقوقهم.

يُذكر أن بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، تمكّنت- العام الماضي- من إزالة تعديات وأبنية مخالفة نصبها البعض بأساليب عشوائية وغير نظامية في بعض المخططات؛ حيث نفّذت الإزالة في منطقة مخططات ولي العهد (3)، وتم خلالها إزالة (5) أحواش مخالفة ومبنية بأسلوب غير نظامية وبدون صكوك شرعية، وتمّت بمساندة فرقة أمنية وعدد من منسوبي البلدية والمراقبين.

وخصصت البلدية فرقًا ميدانية بهدف متابعة تلك المواقع باستمرار، وحمايتها من التعديات، مع العمل على الحد من انتشار مثل تلك الظواهر السلبية التي تشكّل خدشًا للمظهر العامّ وعرقلة لعملية التطوير.

ويشهد مشروع إنارة الشوارع الرئيسة بمخططات ولي العهد، اهتمامًا من قبل جميع المسؤولين، وذلك من خلال العمل على تذليل جميع المعوقات المحتملة، فضلًا عن التركيز على المخططات ذات المواقع الاستراتيجية ودعمها بالمتطلبات اللازمة من البنية التحتية، مع توفير المحطات الكهربائية المطلوبة لتحقيق جميع أهداف المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن العام 2015، شهد تشغيل محطة تحويل ولي العهد الأولى للمخططات الواقعة على طريق الليث 1، 2، 3، 4 بتكلفة وصلت قيمتها إلى أكثر من 210 ملايين ريال وإيصال الخدمة إلى نحو 9 آلاف مشترك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك