Menu


إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على أول اختبار منزلي للكشف عن كورونا

إجراء يتضمن توفير خيار مناسب لجمع العينات..

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على أول اختبار منزلي للكشف عن كورونا
  • 28
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
28 شعبان 1441 /  21  أبريل  2020   10:55 م

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن موافقتها على أول اختبار منزلي للكشف عن فيروس كورونا المستجد. 

وقالت الإدارة في بيانٍ: إن ذلك يأتي ضمن إطار موافقة طارئة، ستسمح باختبارات أسهل وأكثر سلاسة للكشف عن الفيروس بالسماح للأشخاص بجمع عينات خاصة بهم دون حاجة إلى مغادرة منازلهم، مشيرةً إلى أن من سيجرون اختبار مسحة الأنف، سيمكنهم إرسال العينة عبر البريد إلى المختبرات، وأوضحت أن هذا الإجراء يوفر خيارًا مناسبًا وموثوقاً لجمع عينات الأفراد من المنازل. 

يأتي ذلك بينما يواصل العلماء، إجراء التجارب الخاصة بإنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) الذي تجاوز  إجمالي المصابين به 2.5 مليون حالة، فيما بلغ عدد الوفيات حوالي 170ألف حالة على مستوى العالم.

ورغم المخاوف الدولية بشأن الفيروس، يجري العلماء تجارب على قائمة عقاقير؛ أملًا في الوصول إلى لقاح لعلاج الفيروس، وأولها دواء «أفيجان» الياباني المستخدم في علاج الإنفلونزا والذي أظهر نتائج واعدة في مدينة ووهان الصينية (بؤرة تفشي المرض).  

كما تشمل قائمة العقاقير، التي ما زالت رهن التجارب، «الكلوروكين» و«الهيدروكسي كلوروكين» والذي يستخدم في علاج الملاريا والروماتويد، واستجابت أجسام بعض المرضى لهما، بينما لم تثبت فعاليتهما ضد كورونا، فضلًا عن عقار «كالميت جويرين» والذي يعد لقاحًا آمنًا ضد السل، بينما يخضع للتجارب في أستراليا؛ حيث يعمل على المناعة خط دفاع أول ضد الأمراض. 

اقرأ أيضًا:

بالأسماء.. قائمة عقاقير رهن التجارب الدولية لعلاج كورونا 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك