Menu


«أرامكو» توضّح آلية الحصول على أسهم مجانية في الشركة

أكّدت أنه سيتم تخصيصها من حصة الحكومة

أوضحت شركة «أرامكو» السعودية، آلية حصول المساهمين في الاكتتاب العام على أسهم مجانية. وقالت «أرامكو»، في بيان صادر عنها اليوم، إنه يحق لكل مستثمر فرد مستحق للأس
«أرامكو» توضّح آلية الحصول على أسهم مجانية في الشركة
  • 3271
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت شركة «أرامكو» السعودية، آلية حصول المساهمين في الاكتتاب العام على أسهم مجانية.

وقالت «أرامكو»، في بيان صادر عنها اليوم، إنه يحق لكل مستثمر فرد مستحق للأسهم المجانية، ومخصص له عددٌ من الأسهم، ولم يتصرف فيها بصورة مستمرة وغير منقطعة؛ طوال فترة 180 يومًا من أول تاريخ التداول والإدراج في السوق المالية (يشار إليها فيما يلي بفترة استحقاق الأسهم المجانية)، الحصول على سهم مجاني واحد، مقابل كل 10 أسهم مخصصة له.

واشترطت الشركة، ألا يزيد عدد الأسهم المجانية الممنوحة والمستحقة لكل مستثمر على 100 سهم مجاني، مشيرة إلى أنه سيحق لكل مستثمر مؤهل للأسهم المجانية الحصول على 100 سهم مجاني كحد أقصى.

وأكدت «أرامكو»، أنه سيتم تخصيص الأسهم المجانية من أسهم الحكومة (يشار إليها فيما يلي بالمساهم البائع)، ولن يتم منح كسور أسهم مجانية، ويحق لكل مستثمر مؤهل الحصول على هذا الحافز مرة واحدة فقط.

وتابع البيان، أن جميع الأسهم المجانية ستكون من ذات الفئة نفسها، ويتمتع أصحابها بكامل الحقوق شأنها شأن جميع الأسهم الأخرى للشركة.

واليوم الأحد، أعلنت شركة أرامكو، رسميًا، نيتها إدراج جزءٍ من أسهمها في السوق المالية السعودية.

وقالت شركة أرامكو، في بيان صادر عنها اليوم، نشرته قناة «العربية»، إن تحديد سعر الطرح النهائي للأسهم، سيكون بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وحسب البيان، فإن «أرامكو» تضمن توزيعات أرباح سنوية على مساهميها لا تقل عن 75 مليار دولار حتى 2024.

وأطلقت الشركة نظام حوافز للمواطنين يتضمن منح أسهم مجانية ضمن ضوابط محددة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك