Menu


كلب بوش الأب يتولَّى مهمة خاصة في الولايات المتحدة

يساعد معاقين من قدامى المحاربين وعسكريين حاليين..

تولى كلب الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب، مهمة خاصة في مركز والتر ريد الطبي؛ حيث سيساعد معاقين من قدامى المحاربين وكذلك عسكريين حاليين. وقال المركز الطبي:
كلب بوش الأب يتولَّى مهمة خاصة في الولايات المتحدة
  • 228
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تولى كلب الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب، مهمة خاصة في مركز والتر ريد الطبي؛ حيث سيساعد معاقين من قدامى المحاربين وكذلك عسكريين حاليين.

وقال المركز الطبي: إنَّ مهام سلي الذي يبلغ من العمر عامين ونصف العام، في دوره الجديد ستشمل توفير الدعم والراحة والترويح عن نفوس المحاربين المصابين وأسرهم وطاقم المستشفى، ومن ثم تخفيف أجواء التوتر وزيادة المشاعر الإيجابية.

وقالت جينا بوش هيغر، حفيدة الرئيس الراحل على تويتر: «سيستمر سولي في نشر المحبة بمستشفى والتر ريد. كان رفيقًا محبًا عندما كان غامبي (بوش الأب) في أمسّ الحاجة إليه».

وأصبح سلي، وهو من نوع لابرادور رتريفر، واحدًا من سبعة كلاب تعمل في المركز الطبي الواقع في بيثيسدا بولاية ميريلاند. وتعمل الكلاب السبعة إجمالًا لأكثر من 200 ساعة شهريًا في المتوسط.

واكتسب سلي شهرة برعايته ومرافقته الدائمة للرئيس الأمريكي الـ41 في المراحل الأخيرة من حياته.

وخلال مراسم إلقاء نظرة الوداع على جثمان بوش في القاعة المستديرة بالكونجرس في ديسمبر 2018، جثم سلي في وفاء بجوار النعش.

ويعدّ الرئيس الأمريكي الراحل جورج واشنطن أول من بدأ عادة اقتناء الكلاب في البيت الأبيض، وفي فرنسا كان الملك لويس السادس عشر أول الحكام الفرنسيين الذين تبنّوا تلك العادة، وحاليًا تأخذ تلك الحيوانات نصيبها من شهرة أصحابها بعد تصويرها في مختلف الفعاليات لتظلّ بذلك مادة دسمة للمهتمين بأخبار الرؤساء والمشاهير.

ويعرف عن عدد من المشاهير اقتناء أنوع معينة من الكلاب؛ حيث دأب على ذلك الرؤساء الأمريكيون بيل كلينتون، وجورج بوش الابن، وباراك أوباما، وكذا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس وزرائه ديمترى ميدفيدف.

ويدخل قائمة المشاهير ممن يهوون اقتناء الكلاب أيضًا كل من الملكة إليزبيث الثانية ملكة بريطانيا، والرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، وابن السناتور الأمريكي جون ماكين.

ولم تكن الكلاب وحدها المتصدرة بقائمة حيوانات المشاهير والشخصيات العامة؛ حيث دخل القائمة قِطّ رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك