Menu


بالصور.. أكثر من 55 فنانًا عالميًا في عرض رسم حيّ لزوار فاعلية «الفنان المقيم»

قدموا من 28 دولة لمهرجان «الإبل»

يشهد معرض «الفنان المقيم» ضمن فاعليات القرية السعودية للإبل، إقبالًا كبيرًا من زوار القرية في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الثالثة . ويتيح المعرض للزوار
بالصور.. أكثر من 55 فنانًا عالميًا في عرض رسم حيّ لزوار فاعلية «الفنان المقيم»
  • 54
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يشهد معرض «الفنان المقيم» ضمن فاعليات القرية السعودية للإبل، إقبالًا كبيرًا من زوار القرية في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الثالثة .

ويتيح المعرض للزوار مشاهدة عروض الرسم الحي لـ 55 فنانًا تشكيليًّا قدموا من أنحاء العالم للمشاركة في المعرض .
وتتمحور فكرة «الفنان المقيم» في استضافة العديد من الفنانين لمدة شهر، يتعرف خلالها الفنان على المملكة وتراثها وتاريخها ومعالمها؛ ليقوم من خلالها بالتعبير عن انطباعاته من خلال عمله الفني.

وقال أحمد اليافعي - منظم الفاعلية - إن الفنانين المتواجدين داخل ركن «الفنان المقيم» قدموا من 28 دولة من مختلف قارات العالم، الذين أبدوا إعجابهم بأجواء المهرجان؛ حيث نقل الرسامون بعدها انطباعاتهم وحسهم الفني من خلال لوحاتهم التي تعرض أمام الزوار للقرية .

من جانبها عبرت المشاركة السعودية نورة القحطاني، عن سعادتها بالتواجد مع كوكبة من الفنانين من مختلف دول العالم، مؤكدة أن كل فنان سينتج لوحتين أو أكثر في عرض رسمٍ حيٍّ، ومن خلاله يتمكن الفنان من نقل وإظهار الثقافة السعودية للعالم عبر إبداعات الفنانين التشكيليين.

بدوره بيَّن الفنان التشيكيلي بلال ريان، أن مشاركته في فاعلية «الفنان المقيم» تعد الأولى له في المملكة، معتبرًا إياها بالمشاركة القيِّمة والثريَّة، مبديًا سعادته بالتنظيم العالي والمتميز من قبل اللجنة المنظمة لإظهار الحدث الثقافي بالشكل المأمول، والإقبال الكبير من الجمهور لزيارة القرية السعودية للإبل وركن فاعلية «الفنان المقيم».

يذكر أن فاعلية «الفنان المقيم» متاحة لزوار قرية مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وبإمكانهم متابعة ومناقشة الفنانين عن لوحاتهم الفنية وأعمالهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك