Menu


بالفيديو.. مزايا وخدمات جديدة بعد تطوير مركبات الأجرة.. اليوم

التدشين الرسمي بمطار الملك خالد الدولي..

ينطلق حفل إطلاق وتدشين مركبات الأجرة بهويتها وخدماتها الجديدة، اليوم الأربعاء، بالصالة 5 بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، وقال نائب رئيس هيئة النقل فواز السهلي
بالفيديو.. مزايا وخدمات جديدة بعد تطوير مركبات الأجرة.. اليوم
  • 4966
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينطلق حفل إطلاق وتدشين مركبات الأجرة بهويتها وخدماتها الجديدة، اليوم الأربعاء، بالصالة 5 بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، وقال نائب رئيس هيئة النقل فواز السهلي إننا نسعى إلى تقديم الخدمة بشكل آمن ويتناسب مع التحول التي تشهده المملكة ومتطلبات المرحلة مضيفًا وصلنا إلى تجهيزات متكاملة تعتمد على التقنية في آلية التشغيل وفي عملية الرقابة.

أشار إلى أن التجهيزات عبارة عن نظام تشغيل متكامل داخل المركبة يعمل تلقائيًّا بمجرد صعود أي راكب الرحلة عبر «حساسات» متواجدة على المقاعد؛ بهدف تقديم خدمة بجودة عالية وفق الأسعار المعتمدة.

أضاف في تصريحات خلال مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية أن السيارات مزودة بكاميرا تضمن سلامة الراكب وتضمن سلامة السائق، وأوضح أن المشروع سيتم على مراحل؛ حيث البداية في المطارات الواجهة الرئيسية ومع نهاية الربع الأول سيكون المشروع معممًا على كل المناطق والمطارات كافة.

وحول عملية التسعير في سيارات الأجرة الجديدة، ذكر أنها ستكون من خلال العداد، فلا يوجد أي تداخل بين السائق والراكب في تحديد السعر فالعداد يعمل بشكل تلقائي وفق التسعيرة المعتمدة التي تخضع في نهاية الأمر لعوامل تكلفة المركبة وتشغليها والمكان التي تعمل به.

وفي قت سابق قال وزير النقل المهندس صالح الجاسر إن مركبات الأجرة الجديدة مزودة بأحدث التقنيات الكفيلة برفع الكفاءة وجودة الخدمات المقدمة، وبتعزيز ثقة زوار المملكة وقاصديها.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للنقل، الدكتور رميح الرميح، إن تدشين مركبة الأجرة المطوّرة يضمن توفير مركبات خدمية عالية التطور بهوية واحدة تتخذ من درجة محددة من اللون الأخضر بصمة تميزها.

وأضاف أن تجهيزاتها الداخلية بها مميزات عديدة، مثل خاصية السداد الإلكتروني والاتصال مع الخرائط الذكية وإمكانية طلبها عبر التطبيقات، إضافة إلى مزايا الأمان التي تشمل التنبيه عند الطوارئ وعرض بيانات السائق مع وجود كاميرا لتوثيق مستويات الجودة في الخدمة المقدمة. وأشار الرميح إلى أن البداية ستكون من المطارات وستنتقل التجربة بعد ذلك لتشمل خدمات الأجرة كافة في المملكة.

اقرأ أيضًا

«النقل العام» تستعد لإطلاق تطبيق جديد لنقل البضائع بالتليفون

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك