Menu

قوى الحرية والتغيير بالسودان تعلن إضرابًا شاملًا لمدة 3 أيام

يبدأ الثلاثاء المقبل

أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، اليوم الجمعة، عن بداية إضراب في المؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية، لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من يوم الثلاثاء
قوى الحرية والتغيير بالسودان تعلن إضرابًا شاملًا لمدة 3 أيام
  • 509
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، اليوم الجمعة، عن بداية إضراب في المؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية، لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت قوى الحرية والتغيير أعلنت، أمس الخميس، جاهزيتها لتنفيذ إضراب وعصيان مدني، موضحةً أنها تتابع المئات من إخطارات التأهب للعصيان المدني والإضراب.

وأشارت إلى أنها تعمل على كافة الخيارات الأخرى، وعلى رأسها الإضراب والعصيان، مضيفةً أنها ستجري مشاورات واسعة مع كافة أبناء الشعب السوداني في ميادين الاعتصام، وتمليكهم حقائق التفاوض مع المجلس العسكري.

وأضافت قوى الحرية والتغيير أن هناك نقطة خلاف وحيدة مع المجلس العسكري، هي تشكيل المجلس السيادي، موضحةً أنها تطالب بأغلبية مدنية ورئاسة دورية.

وأشارت إلى أنه تمت إحالة الأمر إلى اللجان الفنية لتقريب وجهات النظر «في ظل تمسك العسكري بأغلبية عسكرية ورئاسة المجلس السيادي».

وتتواصل الاعتصامات في الخرطوم أمام مقر قيادة الجيش، للضغط على المجلس العسكري لتسريع عملية تسليم السلطة، عقب عزل الجيش الرئيس السابق عمر البشير في 11 أبريل الماضي، بعد 30 عامًا في الحكم.

من جهة أخرى، ألغى المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الحظر على نشاط النقابات والاتحادات المهنية في البلاد. وشمل القرار النقابات المهنية، والاتحادات المهنية، والاتحاد العام لأصحاب العمل القومي في السودان.

وأوضح بيان للمجلس العسكري أنه «تمت معالجة قرار تجميد التنظيمات النقابية في ضوء القوانين المنظمة للعمل النقابي بالبلاد والاتفاقيات الدولية المتعلقة بهذا الشأن بجانب المعاملات والعقود والالتزامات الجارية حاليًّا بهذه التنظيمات».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك