Menu


بالصور.. مركز الملك سلمان يجري عمليات قلب لأطفال يمنيين

ضمن جهود اليوم الثاني للحملة الطبية

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في اليوم الثاني لحملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن، أربع
بالصور.. مركز الملك سلمان يجري عمليات قلب لأطفال يمنيين
  • 39
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في اليوم الثاني لحملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن، أربع عمليات قلب مفتوح و12 حالة قسطرة، بالإضافة إلى فحص 50 مريضًا؛ ليبلغ عدد المستفيدين من الحملة حتى الآن 26 طفلًا.

وتحتاج هذه العمليات أجهزة طبية ذات تقنية عالية، وفِرقًا طبية متخصصة في مجالها بالإضافة إلى التكلفة العالية؛ لإجرائها والتي وفرها مركز الملك سلمان للإغاثة للمحتاجين بالمجان.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، صرف الدفعة الـ20 للبنك المركزي اليمني بقيمة 56 مليون دولار، وذلك ضمن سلسلة دعم المملكة للسلع الغذائية الأساسية في اليمن.

وقال البرنامج، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «استمرارًا لمساهمة المملكة العربية السعودية في تعزيز الأمن الغذائي في الجمهورية اليمنية واستكمالًا للدفعات السابقة، تمّ الإعلان عن صرف الدفعة العشرين من الوديعة السعودية المقدمة للبنك المركزي اليمني لدعم السلع الغذائية الأساسية للأشقاء اليمنيين».

وبلغ إجمالي ما قدَّمته المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت لليمن في عام 2019 مليارًا و250 مليون دولار، وهو يعد أكبر دعم في تاريخ الأمم المتحدة.

وكان المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض، أمس الأول الإثنين، ثلاث اتفاقيات مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني لتوزيع السلال الغذائية ووجبات إفطار صائم في الجمهورية اليمنية ودولة فلسطين وجمهورية بنجلاديش.

ووقّع الدكتور الربيعة الاتفاقية الأولى والمخصصة لتأمين وتوزيع وجبات جافة لإفطار الصائمين خلال شهر رمضان المبارك في سبع محافظات يمنية؛ هي: مأرب وصنعاء وحضر موت وأبين والمهرة ولحج والضالع، يستفيد منها 306 آلاف فرد من الفئات الأكثر احتياجًا في المستشفيات والجامعات والتجمعات السكنية، بقيمة إجمالية تبلغ مليونين و500 ألف ريال.

كما وقِّعت اتفاقية ثانية لتأمين 9733 سلة غذائية وتوزيع 34 ألف وجبة في مدينة القدس وقطاع غزة والضفة الغربية خلال شهر رمضان المبارك، يستفيد منها 92 ألفًا و438 فردًا، بقيمة إجمالية تبلغ مليون دولار، فيما الاتفاقية الثالثة تتعلق بتأمين وتوزيع 29 ألفًا و810 سلال غذائية للفقراء بجمهورية بنجلاديش، وتحديدًا في مناطق رانجونيا وساندجنج بمحافظة شيتاجونج ومناطق براهمن باريا وتيتاس بمحافظة كوميلا، ومناطق شعادات بور وشيمولتولي بمحافظة سيراج جنج، ومنطقة جلداكا بمحافظة نيلفماري، ومخيمات اللاجئين الروهينجا في منطقة كوكوس بازار، يستفيد منها 59 ألفًا و620 فردًا من المواطنين البنجاليين، ومثلهم من اللاجئين الروهينجا؛ ليصبح الإجمالي 119 ألفًا و240 مستفيدًا بتكلفة إجمالية بلغت 732.594 دولار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك