Menu


منيرة عبدالسلام

سيستجيب دعاءك

الجمعة - 18 شوّال 1440 - 21 يونيو 2019 - 01:28 ص

في مرحلة من مراحل عمرك سيتهيَّأ لك أنك تعمل وتتعب ولكن من دون فائدة لا تجني لنفسك شيئًا بل لأفراد عائلتك إذا كنت متزوجًا، أو لدراستك إذا كنت طالبًا أو لحاجياتك إذا كنت موظفًا، لا عليك هذه جميعها وساويس الشيطان استَعِذْ بالله من الشيطان، وواصل عملك ولا تتكاسل عنه أبدًا.

هناك من يَدْعو كثيرًا ولكن يرى بأن دعاءه لا يتحقق فيقوم بالتكاسل عن الدعاء، وأرى بشكل عام بأن الله سيصعب عليك أمورك إذا ما قمت ودعوت وحتى إذا لم يتحقق شيء لك، أَهَمُّ ما في الأمر نيتك الصافية تجاه الدعاء وقلبك الصافي.

إن رأيت بأن دنياك كلها واقفة ضدك اتجه إلى ربك لا تتجه إلى المحرمات، اتجه إليه فقط وهو سينجّيك من همك وقل هذه شدة وستزول.

لا تلتفت إلى الوراء مهما ثقل همك وامْضِ قُدُمًا دائمًا، واعمل بشقاء وحتى غن كلفك حياتك بأكملها، سِرْ وراء شغفك، وبدعائك المستمر وخشوعك سيتحقق المستحيل «كن فيكون».

أحلامك ضعها عند خالقك، لا تَقُلْها لأي إنسان، اتجه بها عند الله وهو سيحققها لك، وتعلم ألا تهمل فرضك وتلك هي السعادة التي قالوا عنها بين يدي الله، وفي دعائك لا تيأس ولا تتذمر من حالك وحياتك، وحتى إن صعب همك توكل على الله وهو خير من توكلت عليه وقد يقضي حاجتك ويسهل أمرك ويفرج همك وستنسى كل شيء يؤلمك، فقط ابتسم وواصل عملك بكل همِّه وستلقى كل شيء به خير لك.

الكلمات المفتاحية