Menu

العراق يهزم قطر على أرضها في افتتاح كأس الخليج

شارك في المباراة بلاعبي الصف الثاني

بلاعبي الصف الثاني؛ فاز المنتخب العراقي على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف، خلال مباراة الافتتاح بكأس الخليج في الدوحة، مساء الثلاثاء. وتقدم لمنتخب العراق محمد
العراق يهزم قطر على أرضها في افتتاح كأس الخليج
  • 1677
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بلاعبي الصف الثاني؛ فاز المنتخب العراقي على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف، خلال مباراة الافتتاح بكأس الخليج في الدوحة، مساء الثلاثاء.

وتقدم لمنتخب العراق محمد قاسم ماجد في الدقيقتين 17 و26 ثم نجح البديل عبد العزيز حاتم في تسجيل هدف المنتخب القطري الوحيد بعد أن باءت محاولات إدراكه للتعادل بالفشل الذريع رغم وجود المهاجم المميز، معز علي.

وجاءت المباراة مثيرة للغاية، حيث تبادل المنتخبان إهدار الفرص حتى جاءت الدقيقة 18، عندما افتتح محمد قاسم، مهاجم العراق، النتيجة بهدف أول.

وبعد 9 دقائق، عاد قاسم، لإضافة الهدف الثاني لمنتخب بلاده العراق، الذي نجح في إنهاء الشوط الأول متفوقًا (2-0).

وفي الشوط الثاني، ضغط منتخب قطر بقوة على أمل تعديل النتيجة، حيث نجح البديل، عبدالعزيز حاتم، في تقليل القارق عند الدقيقة 49.

وكاد المنتخبان القطري والعراقي يسجلان أهدافًا إضافية في الدقائق المتبقية من المباراة، ولكن دون نجاح.

وتشارك في بطولة كأس الخليج ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى منتخب الإمارات إلى جانب منتخبات قطر والعراق واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والبحرين وسلطنة عُمان والكويت.

يذكر أن منتخب الكويت يعد الأكثر تتويجًا ببطولة كأس الخليج برصيد 10 ألقاب، تليه السعودية والعراق وقطر برصيد ثلاث ألقاب، والإمارات وسلطنة عمان برصيد لقبين، بينما لم يتذوق منتخبي البحرين واليمن طعم الحصول على اللقب.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك