Menu


الكويت: الهجوم التركي شمال سوريا تهديد لأمن المنطقة

دعت إلى تجنب الخيار العسكري

أكدت الكويت، الأربعاء، أن العمليات العسكرية التركية شمال شرق سوريا تعد تهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، داعيةً إلى الالتزام بضبط النفس والبعد عن الخ
الكويت: الهجوم التركي شمال سوريا تهديد لأمن المنطقة
  • 244
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت الكويت، الأربعاء، أن العمليات العسكرية التركية شمال شرق سوريا تعد تهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، داعيةً إلى الالتزام بضبط النفس والبعد عن الخيار العسكري.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، إن العمليات العسكرية التركية شمال شرق سوريا تعد تهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، وتصعيدًا من شأنه أن يقوض فرص الحل السياسي الذي يسعى إليه المجتمع الدولي، والذي حقق مؤخرًا تقدمًا ملموسًا بتوصل المبعوث الدولي إلى تشكيل اللجنة الدستورية التي ستحدد مستقبل الشعب السوري، وفق وكالة الأنباء الكويتية كونا.

كما دعا كافة الأطراف إلى الالتزام بضبط النفس، والبعد عن الخيار العسكري؛ حتى لا تنزلق الأوضاع إلى ما يضاعف المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب السوري الشقيق، وحتى يتحقق الحفاظ على استقلال وسيادة سوريا وسلامتها ووحدة أراضيها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن عبر موقع تويتر، (الأربعاء) بدء القوات المسلحة التركية عملية عسكرية في شمال سوريا.

وأطلق أردوغان على العملية اسم «عملية ربيع السلام»، قائلًا إنها تستهدف داعش ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردًا داخل البلاد، زاعمًا أن مهمة العملية «هي الحيلولة دون إقامة ممر إرهاب عبر حدودنا الجنوبية وجلب السلام إلى المنطقة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك