Menu


مصر تعلن خفض أسعار الوقود بجميع أنواعه

تدخل حيز التنفيذ في الساعات الأولى من صباح الجمعة

أعلنت مصر، مساء الخميس، خفض أسعار الوقود على اختلاف أنواعه في السوق المحلية، بمقدار 25 قرشًا للتر (الدولار= 16.31 جنيه). وحسب بيان وزارة البترول المصرية، أصبح
مصر تعلن خفض أسعار الوقود بجميع أنواعه
  • 240
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت مصر، مساء الخميس، خفض أسعار الوقود على اختلاف أنواعه في السوق المحلية، بمقدار 25 قرشًا للتر (الدولار= 16.31 جنيه).

وحسب بيان وزارة البترول المصرية، أصبح سعر البنزين 80 بعد التخفيض 6.5 جنيه، و7.75 جنيهًا لبنزين 92، و8.75 لبنزين 95، بينما انخفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية 250 جنيهًا؛ ليصبح بـ4250 جنيهًا.

وتدخل الأسعار الجديدة حيز التنفيذ؛ اعتبارًا من الساعة 12 منتصف ليل الخميس، بتوقيت القاهرة. وفقًا للبيان، جاءت قرارات لجنة التسعير في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية، خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019؛ ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولارًا للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق في المتوسط نحو 16.60 جنيهًا للدولار، خلال نفس الفترة.

وفي سياق متصل، قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، الخميس، إن مصر تناقش تعاونًا جديدًا محتملًا مع صندوق النقد الدولي؛ لمساعدتها في تنفيذ إصلاحات هيكلية، عندما ينتهي برنامجها الحالي مع الصندوق الشهر المقبل.

وأبلغ عامر الصحفيين، أن الحكومة وصندوق النقد يناقشان ما إذا كان هناك مجال للتعاون، وأن الموضوع لا يزال قيد النقاش والتشاور، قائلًا: نحن الآن ننفِّذ إصلاحًا هيكليًا.. نتطلع لنرى ما إذا كان صندوق النقد الدولي يمكنه المساعدة في موضوع الإصلاح الهيكلي.

ووقَّعت مصر اتفاقًا مدته ثلاث سنوات؛ بقيمة 12 مليار دولار في الحادي عشر من نوفمبر 2016، بعد السماح بانخفاض حاد في قيمة عملتها واستحداث ضريبة القيمة المضافة، ورفع أسعار الوقود لخفض العجز في الميزانية وفي ميزان المدفوعات.

وقال عامر، إن مصر ستواصل العمل مع صندوق النقد أيًا كان الترتيب الجديد، الذي سيتم الاتفاق عليه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك