Menu


صبي إيطالي يتظاهر بمفرده من أجل المناخ

تحدَّى المدرسة التي رفضت احتجاج زملائه الأكبر سنًّا

تصدر صبي يبلغ 12 عامًا، عناوين الأخبار في إيطاليا لتنظيم مظاهرة فردية معنية بالمناخ تحت شعار «أيام الجمعة من أجل المستقبل» في بلدته الصغيرة الواقعة بجنوب البلاد
صبي إيطالي يتظاهر بمفرده من أجل المناخ
  • 112
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تصدر صبي يبلغ 12 عامًا، عناوين الأخبار في إيطاليا لتنظيم مظاهرة فردية معنية بالمناخ تحت شعار «أيام الجمعة من أجل المستقبل» في بلدته الصغيرة الواقعة بجنوب البلاد.

وتذكر أفعال بوتيتو روجيرو في ستورناريلا (نحو 160 كيلومترًا شمال شرق نابولي)، بما تقوم به جريتا تونبرج الفتاة السويدية التي بدأت حركة «أيام الجمع من أجل المستقبل» بمفردها.

وقال روجيرو في حوار نشرته صحيفة «لا ريبوبليكا» اليوم السبت: «أقول لنفسي، إذا كانت جريتا قد تمكنت بمفردها من قيادة معركة عالمية، فلماذا لا يمكنني فعل هذا؟».

وأوضح أنه قرر الانضمام لمظاهرات المناخ حتى رغم أن المدرسة أبلغت التلاميذ أنه لن يتم السماح إلا لتلاميذ أكبر سنًا بالمشاركة في المظاهرات».

وقال للصحيفة إن أشخاصًا آخرين قليلين كانوا أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إليه «ولكن ليلة أمس و بعد التحدث مع أصدقائي أدركت أنه تم تركي لأكون الشخص الوحيد الذي يريد النزول إلى الشوارع».

وقاد الصبي دراجته إلى الميدان الرئيس في ستورناريلا، رافضًا أن يتم نقله بالسيارة لأسباب بيئية، وانتشرت صور احتجاجه بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر ماسيمو كوليا، عمدة ستورناريلا، الصور على موقع فيسبوك وكتب أنه شخصيًا يهنئ روجيرو، وقال العمدة: «يجب أن نحذو حذوه».

كانت مظاهرات المناخ العالمية يوم الجمعة ناجحة في إيطاليا، حيث أقيمت في أكثر من 150 مدينة وجذبت أكثر من مليون شخص في المجمل، بحسب منظمين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك