Menu


معاقبة لاعب وضع صورة والده المتوفى على قميصه

لجنة الانضباط الإماراتية أكدت أن موقفها يأتي لتحقيق مبدأ الردع المبكر

طالبت جماهير فريق العين الإماراتي، لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بتطبيق «روح القانون»، في تعاملها مع التوجولي لابا كودجا لاعب العين الذي ع
معاقبة لاعب وضع صورة والده المتوفى على قميصه
  • 7057
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالبت جماهير فريق العين الإماراتي، لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بتطبيق «روح القانون»، في تعاملها مع التوجولي لابا كودجا لاعب العين الذي عاقبته اللجنة بغرامة قدرها ألف درهم.

ووقعت اللجنة العقوبة على المحترف التوجولي بسبب قيامه برفع شعار خلال مباراة فريقه أمام اتحاد كلباء التي أقيمت ضمن منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي.

ولجأت اللجنة إلى تطبيق العقوبة بسبب ما ورد في تقرير الحكم من أن اللاعب قام برفع شعار خلال المباراة.

وترى جماهير العين أن اللاعب عبّر عن مشاعره برفعه قميصًا يحمل صورة والده الذي وافته المنية في يوم المباراة، وقد كتب على القميص «ارقد في سلام»، وهو ما لم يدركه الحكم؛ فقام بتسجيل الواقعة في تقريره عن المباراة، لتقوم اللجنة بدورها بتوقيع العقوبة تنفيذًا لبنود لائحة الانضباط والأخلاق.

وتنص المادة 16 من اللائحة الاسترشادية لعقوبات دوري المحترفين الإماراتي على معاقبة اللاعب الذي يرفع قميصاً خلال المباراة، ليظهر ما تحتها من صور أو شعارات أو لافتات، وترى جماهير العين أن لاعبها لم يرفع قميصًا بل حصل عليه من أحد زملائه خارج الملعب عقب تسجيله هدفًا في شباك الفريق المنافس.

ومع ذلك، فقد أصرت لجنة الانضباط على موقفها بتوقيع عقوبة الغرامة على اللاعب لتحقيق مبدأ الردع المبكر، بمنع لاعبين آخرين من تكرار هذا السلوك مستقبلًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك