كشفت أرقام احصائية، التوسع في الخدمات المقدمة من منصة أبشر في إطار رؤية المملكة2030 وذلك خلال5 سنوات منذ انطلاقها.
وأشارت الأرقام، إلى أن منصة أبشر تجمع عددًا كبيرًا من الخدمات الحكومية الإلكترونية للمستفيدين وتشمل نحو335 خدمة تقدم عبر منصاتها الثلاث وهي أبشر أفراد وأبشر أعمال وأبشر حكومة.
وعملت منصة أبشر من خلال خدماتها المتعددة المقدمة على تحقيق عدد من الإنجازات لرفع مستوى الأداء الحكومي للخدمات المقدمة للجمهور، إضافة إلى الوصول لأقصى مستويات الأمن المعلوماتي، وأبرز إحصاءات أبشر تتمثل في الأرقام التالية:
- أكثر من20 مليون مستخدم موثق.
- أكثر من44 مليون خدمة إجرائية منفذة سنويًا.
- أكثر من70 مليون خدمة استعلامية منفذة سنويًا.
- أكثر من23 مليار زيارة للمنصة سنويًا.
- أكثر من6 ملايين تحميل للهوية الرقمية على تطبيق أبشر للأجهزة الذكية.
- أكثر من250 مليون ساعة عمل تم توفيرها سنويًا.
- إطلاق47 خدمة و115 تعديًا للتسهيل علـى سكان المملكة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
اقرأ أيضًا :