بينّت الهيئة العامة للجمارك السعودية، اشتراطات وآلية الحصول على رخصة مزود خدمة النقل البرّي لشحنات الترانزيت.
ونشرت الجمارك السعودية، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع تويتر، صورة معلوماتية مصحوبة بتغريدة جاء فيها تتيح الجمارك السعودية للشركات إمكانية الحصول على رخصة مزود خدمة النقل البرّي لشحنات الترانزيت RFS.
اشتراطات الحصول على الترخيص
وحددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، الاشتراطات اللازمة الحصول على رخصة مزود خدمة النقل البرّي لشحنات الترانزيت، وتتمثل في التالي:
- تقديم الطلب وتوفير المستندات والوثائق اللازمة.
- توفر نشاط النقل في السجل التجاري.
- الحصول على ترخيص نشاط النقل على الطرق البرية صادر من هيئة النقل العام لمزاولة نقل البضائع على الطرق البرية.
- توفير القوائم المالية لمدة سنة سابقة.
- حجم أسطول النقل وحجم عمليات النقل خلال الثلاث السنوات السابقة وعدد سنوات الخبرة في مجال النقل.
- جدول بأسماء ورقم هوية السائقين للمركبات الناقلة خدمة RFS (إرفاق صورة من هوية السائق).
- توفير وثيقة تأمين للبضائع سارية المفعول.
وأشارت هيئة الجمارك إلى أنه يمكن للراغبين في الحصول على نماذج طلب تسجيل رخصة الحصول عليها من خلال الرابط التالي (من هنا).
وأوضحت هيئة الجمارك، أنها تتيح للشركات إمكانية الحصول على رخصة مزود خدمة النقل البرّي لشحنات الترانزيت RFS لرفع كفاءة فاعلية القطاع اللوجستي وتخفيض تكاليفه.
اقرأ أيضًا: