Menu


بالصور.. أسهل الطرق لتنظيف أدوات المكياج

نصائح بتجنُّب استعمال المحاليل الزيتية

غالبًا ما تستخدم النساء حول العالم أدوات التجميل والمستحضرات المختلفة لوضع لمسات جمالية على وجهها، وهو أمر شائع لدى معظم النساء مما يزيد من ثقتها وأنوثتها سواء
بالصور.. أسهل الطرق لتنظيف أدوات المكياج
  • 12
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

غالبًا ما تستخدم النساء حول العالم أدوات التجميل والمستحضرات المختلفة لوضع لمسات جمالية على وجهها، وهو أمر شائع لدى معظم النساء مما يزيد من ثقتها وأنوثتها سواء تم استخدام المكياج في المنزل أو في الخارج، ولكن بعض الأدوات التي يتم استخدامها في تطبيق المكياج تحتاج إلى العناية والنظافة المستمرة.

1- طريقة تنظيف فرشاة المكياج:

استخدمي شامبو الأطفال في غسيل فرش المكياج فهو لطيف ولا يحتوي على مواد كيميائية قوية، قومي بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من شامبو الأطفال إلى وعاء صغير به القليل من الماء الدافئ، أذيبي الشامبو في الماء جيدًا ثم قومي بوضع الفرش واحدة تلو الأخرى، حركي الفرش في المياه والشامبو جيدًا حتى تتأكدي من تخلصها بالكامل من مساحيق التجميل العالقة عليها، اتركي الفرش في المياه لعدة دقائق، ثم اشطفيها بماء نظيف واحدة تلو الأخرى.

يمكنك أيضًا استخدام الخل والماء في تنظيف فرش المكياج عن طريق وضع مقدار مضاعف من الماء مقابل مقدار الخل، مثلًا لو كنتِ تستخدمين ملعقة من الخل، ضعي في المقابل ملعقتين من الماء وانقعي الفرش في هذا المحلول وحركي الفرش جيدًا للتخلص من البودرة وبقايا المستحضرات العالقة على شعر الفرش ثم اشطفيها تحت مياه الصنبور.

وهناك محاليل مُخصصة لتنظيف فرشاة المكياج، ويمكن الاستفادة من أحدها في ذلك من خلال وضع كمية قليلة من محلول التنظيف في وعاء نظيف، ثم يتم غمر فرشاة المكياج فيه لعدة ثوانٍ ثمّ توضع الفرشاة على منديل قطني نظيف، وتُكرر العملية لحين الحصول على فرشاة نظيفة خالية من الأوساخ، كما يجب تجنُّب استعمال المحاليل الزيتية حيثُ إنَّها تترك بعض الآثار على فرش المكياج، وبعضها يكون ذا درجة قوية تعمل على تدمير فرشاة المكياج.

2- تنظيف إسفنجة الوجه (البيوتي بلندر)

قومي بجلب وعاء يحتوي على مياه دافئة، ثم أضيفي إليه بضعة قطرات من غسول الوجه الخاص بك، يمكنكِ استبدال الغسول بالصابون السائل أو الشامبو، فهو سيمنحكِ نفس النتيجة وسينظف الإسفنجة بفاعلية.

بعد ذلك ضعي قطعة الإسفنج في الوعاء، واتركيها منقوعة به لمدة 5 دقائق، فهذه مدة كافية للتخلص من كافة مستحضرات التجميل الموجودة في قطعة الإسفنج، بعد ذلك يجب عليكِ الضغط جيداً على البيوتي بلندر؛ حتى تتخلصين من كافة السوائل الموجودة بداخلها.

ضعيها على منشفة نظيفة، ثم اتركيها حتى تجف تماماً.

3- تنظيف فرشاة ظلال العيون والكحل:

أما بالنسبة للفرشاة التي يوضع بها ظلال العيون، فيجب عليكِ غسلها كل 3 أيام؛ حتى يُمكنكِ وضعه بسهولة، وتعد فرشاة الكحل أكثر فرشاة تحتاج عناية ونظافة، فيجب غسلها بشكل يومي؛ تجنباً لحدوث أي مضاعفات لعينيكِ، قومي بغمر الإسفنج الخاص بالمكياج بنصف كوب من الخل وكوب من الماء الدافئ واتركيها منقوعة لمدة ساعة كاملة، وإذا كنتِ ترغبين في أن تخرج المواد التجميلية الملونة من الإسفنجات، أحضري القليل من شامبو الأطفال واتركيها به، ثم اشطفي الإسفنجة بالماء واتركيها كي تجف ليوم كامل ومن ثم احفظيها داخل كيس بلاستيكي ليوم كامل أيضا للتأكد من قتل جميع البكتيريا بداخلها.

4- تنظيف فرشاة «الماسكرا»

أزيلي الكتل عن فرشاة الماسكرا بمنشفة ورقية، لن تضطري إلى بذل جهد كبير لتنظيف الفرشاة إذا كنت تحافظين على حالتها أولًا بأول، لذا انظري في الفرشاة مرة كل أسبوع لتريْ ما إن كانت بها كتل ماسكرا جافة، أمسكي الشعيرات بلطف بمنشفة ورقية مطوية وحركيها يمينًا ويسارًا، هكذا ستتفكك الكتل وكذلك تتوزع الشعيرات بعيدًا عن بعضها.

يمكنك أيضًا نقع عصا الفرشاة في ماء ساخن لتخفيف الماسكرا الجافة، عن طريق وضع ماء ساخن جدًا في كوب (لكن ليس لدرجة الغليان، فقد يذوب البلاستيك) وانقعي فيها الفرشاة لمدة خمس دقائق تقريبًا، من المفترض أن تبدأ كتل الماسكرا بالانفصال عن الفرشاة ويتخذ الماء لونًا غائمًا رماديًا أو أسود، اسكبي الماء المتسخ وكرري الطريقة لتكملة تنظيف الفرشاة في الكوب نفسه، إذا كانت الماسكرا مقاوِمة أو مضادة للماء، استخدمي كوبًا من مزيل الماكياج بدلًا من الماء.

كذلك يمكنك استخدام أعواد القطن لتنظيف الجزء العلوي الذي يلتف حول أنبوب الماسكرا كغطاء، فقد يكون المقبض البلاستيكي الصغير في طرف عصا الفرشاة مسدودًا بسبب تراكم ماسكرا جافة من حواف العبوة، أدخلي طرف عود قطن وحركيه على الجزء الملتف من المقبض الذي يدور حول أنبوب الماسكرا ويغلقه، بللي القطن بقليل من الماء أولًا كي تمنعي الألياف من الالتصاق بالأنبوب.

متى يجب تنظيف أدوات التجميل؟

لكل أداة من أدوات التجميل مدة محددة يجب تنظيفها بعدها على الفور، كما يجب غسل الفرشاة المخصصة لوضع كريم الأساس في حالة عدم استخدام البيوتي بلندر مرة واحدة كل أسبوع، كذلك ينطبق الأمر على فرشاة البلاشر الذي تضعينه على الخدود.

وأخيراً وليس آخرًا، بهدف الحصول على بشرة نضرة ومكياج يدوم، احرصي على تنظيف وجهك كما قمت بتنظيف أدوات المكياج قبل وضع أي مستحضر تجميلي من جديد، وبهذه الطريقة، تكونين قد حافظتي على بشرتك مهما كان نوعها أكانت جافة أو دهنية، وتكونين قد حصلتي على مكياج أنيق ومثير لطالما حلمتي به.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك