Menu


"إن بي سي نيوز": أردوغان يتعقب البصل والبطاطس

بعد ارتفاع التضخم لـ25%..

قالت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم (الاثنين)، إن وزير المالية التركي أمر مفتشي الوزارة بمنع تجار الجملة من تخزين المحاصيل الزراعية، وزيادة أسعار الخضروا
"إن بي سي نيوز": أردوغان يتعقب البصل والبطاطس
  • 3274
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم (الاثنين)، إن وزير المالية التركي أمر مفتشي الوزارة بمنع تجار الجملة من تخزين المحاصيل الزراعية، وزيادة أسعار الخضروات في المناطق الزراعية.

وسخرت الشبكة مما تقوم به السلطات التركية قائلة: إن تلك الإجراءات كافية لكي تدمع عيون أي خبير اقتصادي!

وذكرت الشبكة الأمريكية أن الحكومة التركية تسعي للبحث عن البصل كجزء من الجهود المبذولة لمكافحة التضخم المسبب للشلل، ملقية باللوم على كميات الخضروات التي يجري تخزينها بشكل غير قانوني لرفع الأسعار.

وأوضحت أن تركيا واقعة في قبضة فوضي اقتصادية مدفوعة بتدهور سعر عملتها الليرة، وارتفاع الديون، ونزاع مع الولايات المتحدة الأمريكية يتعلق بفرض تعريفة تجارية جديدة .

وأشارت إلى أن أسعار السلع اليومية ارتفعت في العام الماضي، وهددت في وقت من الأوقات محاولة الرجل القوي رجب طيب أردوغان بإعادة انتخابه رئيسًا.

وتابعت أن المعدل السنوي للتضخم ارتفع إلى 25% في سبتمبر، وهو أعلى معدل منذ 15 عامًا، بينما فقدت الليرة ما يقرب من 40 % من قيمتها، فيما أصبحت تكلفة حقيبة من البصل ما يعادل 1 دولار وهي في طريقها إلى أن تصبح 2 دولار بحلول نهاية العام.

ونوهت إلى أن الشرطة التركية تجري عمليات مداهمة لمخازن البطاطس والبصل والخضار؛ حتى يضمن بالإجبار توفير كميات كبيرة من المنتجات الغذائية تحول دون ارتفاع التضخم من جديد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك