Menu


«الأمن العام» يحذّر من الاستثمار والمضاربة على العملات الافتراضية

أكدت ما يترتب عليه هذا الإجراء من مخاطر وعواقب سلبية..

جدّد «الأمن العام»، اليوم الأحد، التحذير من التعامل في العملات الافتراضية. وعبر حسابة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال «الأمن العام»: إنَّ الاستثمار
«الأمن العام» يحذّر من الاستثمار والمضاربة على العملات الافتراضية
  • 798
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جدّد «الأمن العام»، اليوم الأحد، التحذير من التعامل في العملات الافتراضية.

وعبر حسابة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال «الأمن العام»: إنَّ الاستثمار والمضاربة والمشاركة في العملات الافتراضية يترتب عليه مخاطر وعواقب سلبية على المتعامل بها»، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول هذه العواقب والمخاطر.

من ناحيتها،  حذَرت وزارة المالية، في وقت سابق، من التعامل أو الاستثمار في العملات الافتراضية، ومنها العملات المشفرة، مؤكدة أنها «لا تُعدُّ عملات أو أصولًا معتمدة داخل المملكة؛ لكونها خارج نطاق المظلة الرقابية، ولا يتم تداولها من خلال أشخاص مرخَّص لهم في المملكة».

وأضافت الوزارة: إنَّ كثيرًا من التعاملات بهذه العملات ينطوي على احتيال وشبهة استخدامها في تعاملات مالية غير مشروعة ومحظورة نظامًا، لِمَا لها من مخاطر استثمارية عالية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعارها».

ونوَّهت الوزارة إلى «ظهور عملات افتراضية تدَّعي علاقتها بتمويل مشروعات أو أنشطة أو الاستثمار بالمملكة، وتستخدم اسم العملة الوطنية للمملكة (الريال السعودي)، أو شعار المملكة (سيفان متقاطعان، ونخلة) للتسويق بشكل مضلل لأنشطتها مثل «كريبتو ريال» أو غيرها من العملات الافتراضية الأخرى».

وتابعت الوزارة: «تنفي المملكة صلتها بمثل هذه العملات»، منوهة إلى أنَّ «أي استخدام لاسم العملة الوطنية أو اسم أو شعار المملكة من قِبل أي جهة للتسويق للعملات الافتراضية أو الرقمية سوف يكون عرضة للإجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة بالمملكة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك