Menu

عون: الفساد يهدد اقتصاد لبنان.. وأدعو المتظاهرين للحوار

وسط احتجاجات غير مسبوقة

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن الفساد في الداخل اللبناني يهدد اقتصاد البلاد وسائر المؤسسات، داعيًّا المتظاهرين إلى الحوار حول الإجراءات الواجب اتخاذها لمكافح
عون: الفساد يهدد اقتصاد لبنان.. وأدعو المتظاهرين للحوار
  • 12
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن الفساد في الداخل اللبناني يهدد اقتصاد البلاد وسائر المؤسسات، داعيًّا المتظاهرين إلى الحوار حول الإجراءات الواجب اتخاذها لمكافحته.

واعتبر عون في خطابه بمناسبة ذكرى الاستقلال، أن التناقضات السياسية منعت تشكيل الحكومة اللبنانية، مطالبًا اللبنانيين بالمساعدة في مفاوضات الخروج من الأزمة في لبنان.

استقلال القضاء

 وتعهد الرئيس اللبناني في كلمته بالعمل على استقلال القضاء، حتى يكون مؤهلًا لمعركة مكافحة الفساد، على حد وصفه.

ودعا عون، العسكريين إلى الالتزام بحماية المتظاهرين في لبنان والحفاظ على حقهم في حرية الرأي والتعبير، بالإضافة إلى حماية حق حرية التنقل، في إشارة إلى منع المتظاهرين المحتجين من قطع الطرق.

وطالب ميشال عون المتظاهرين، بعدم «الاسترسال في خطاب الكراهية»، على حد وصفه، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على «احترام الآخر» باعتباره من أسس قيام الدولة في لبنان.

وأشار إلى أن العام المقبل سيكون عام «الاستقلال الاقتصادي» من خلال البدء في عمليات الحفر لاستخراج البترول، وتوفير السبل لتطوير الاقتصاد اللبناني.

«اعتصام العبدة»

ولا تزال مفاوضات تشكيل الحكومة اللبنانية تواجه تعثرًا، بعدما أعلن رئيس الوزراء سعد الحريري استقالة حكومته، على خلفية المظاهرات المستمرة في جميع أنحاء لبنان منذ أكثر من شهر.

إلى ذلك نفذ محتجون في ساحة العبدة اعتصامًا، مؤكدين «الاستمرار في التظاهر حتى تحقيق المطالب وتشكيل حكومة تحقق طموح الحراك وتجري انتخابات مبكرة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك