Menu


وصفتها بـ«الوقحة».. واقعة تايلور سويفت وشركة إنتاج ألبوماتها تثير الجدل

نجمة البوب الأمريكية تتصدر أخبار الفن..

وصفتها بـ«الوقحة».. واقعة تايلور سويفت وشركة إنتاج ألبوماتها تثير الجدل
  • 297
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 رمضان 1441 /  28  أبريل  2020   11:01 م

تصدرت المطربة تايلور سويفت، نجمة البوب الأمريكية، أخبار عالم الفن، وذلك بعد قيامها بمهاجمة وانتقاد شركة تسجيل أغاني أنتجت لها بعض أغانيها في وقت سابق.

وحازت القضية على اهتمام متابعي ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة بعد تصاعد الخلاف بين النجمة الأمريكية والمسؤول عن الموسيقى بشركة التسجيل التي هاجتها تايلور سويفت؛ حيث قال إن أسرته تلقت تهديدات بالقتل بسبب تصريحات المطربة.

« جشع ووقاحة».. ما سبب الأزمة؟

وعبر حسابها الشخصي الرسمي الموثق بتطبيق «إنستغرام»، وجهت تايلور سويفت لمتابعيها البالغ عددهم 131 مليون متابع الحديث قائلة "أود أن أشكر جمهوري الذي نبهني إلى أن شركة تسجيلاتي السابقة أصدرت الليلة ألبومًا لبعض عروضي التي أذيعت على الهواء".

وأوضحت تايلور سويفت، أن الألبوم الذي يحمل عنوان "لايف فروم كليرتشانل ستريبد 2008" هو مجموعة من تسجيلاتها التي أعدت لبرنامج إذاعي عندما كان عمرها 18 عامًا، واصفة إصدار شركة بيغ ماشين لأبل جروب أغانيها القديمة بأنه تصرف "وقح وحالة جشع سافر أخرى وسط تفشي فيروس كورونا".، بينما امتنعت الشركة عن التعقيب، وفق لما أوردت وكالة "رويترز".

صاحب شركة الإنتاج تلقى تهديدات بالقتل

وتفجر الخلاف بين تايلور سويفت وبيغ ماشين وكبار مديريها التنفيذيين بشأن استغلال أغانيها القديمة منذ أكثر من عام، وتصاعد الخلاف في نوفمبر الماضي عندما قال المسؤول عن الموسيقى بالشركة، سكوتر براون، إن أسرته تلقت تهديدات بالقتل بسبب تصريحات النجمة وطالب بالتهدئة.

وسجلت تايلور سويفت سويفت أول 6 ألبومات لها مع شركة بيغ ماشين، قبل أن تتركها وتنضم لشركة يونيفرسال ميوزك غروب، وتملك بيغ ماشين التسجيلات الأصلية لأغانيها القديمة وبموجب قاعدة شائعة في القطاع تملك حق إصدار المواد التي سجلتها المغنية عندما كانت تعمل مع الشركة.

نبذة عن تايلور سويفت

تايلور سويفت، مغنية ومؤلفة أغاني وممثلة أمريكية، ولدت في 13 من شهر ديسمبر عام 1989 بمدينة ريدينغ بولاية بنسلفانيا، وعندما بلغت السادسة عشر أطلقت ألبومها الأول لتُصبح لاحقًا واحدةً من أشهر مغنيّات البوب والموسيقى الريفيّة.

بدأ نجم تايلور سويفت بالسطوع في 2006، وحازت منذ ذلك الحين على عدة جوائز لغناء البوب الريفي، ومنها 10 جوائز غرامي، وربحت جائزة Horizon المقدّمة من اتّحاد الموسيقى الريفيّة (CMA) وجائزة أكاديمية الموسيقى الريفية لأفضل مغنية جديدة عام 2007.

إنجازات نجمة البوب الأمريكية

أطلقت تايلور سويفت أغنيتها المنفردة الأولى عام 2006 « Tim McGraw»، والتي أصبحت ضمن الأغاني العشرة الأوائل في لوائح تصنيفات الأغاني الريفية، كما أنها طرحت ألبومها الأول في نفس العام، وبيع منه أكثر من 2.5 مليون نسخة.

تلقّت تايلور سويفت مديحًا كبيرًا من قبل النّقاد عن أوّل عمل لها وحققت ألبوماتها نجاحًا فريدًا من حيثُ المبيعات، فأتبعته بعدّة أغانٍ منفردةٍ، لاقت هذه الأغاني نجاحًا واسعًا من ضمنها «Our Song» و« Picture to Burn» و « Should've Said No».

وفي عام 2012أطلقت تايلور سويفت ألبوم «Red» وتضمّن الأغنية الشهيرة « We Are Never Ever Getting Back Together» وبِيع من هذا الألبوم أكثر من مليون نسخة خلال الأسبوع الأوّل من إطلاقه فقط.

وصنفت مجلّة Forbes الأمريكية الاقتصاديّة، تايلور سويفت عام 2012 في المركز الأول، بين أعلى المشاهير (تحت سن الـ30) دخلاً، متفوّقةً على كل من النجوم جستين بيبر وريانا وليدي غاغا بدخلٍ يقدر بسبعة وخمسين مليون دولار، وفي عام 2013 خصصت جزءًا من ثروتها لمساعدة المحتاجين، حيث أسست مركزاً للتعليم في مدينة ناشفيل بمبلغ 4 مليون دولار.

اقرأ أيضًا :

بسبب كورونا.. المغنية تايلور سويفت تناشد محبيها: اعزلوا أنفسكم بقدر المستطاع

تيلور سويفت وبيونسيه تتصدران قائمة المرشحين لجوائز جرامي 2020

المصادر (للمراجعة):

تايلور سويفت تنتقد {‏وقاحة} إصدار ‏أغنيات قديمة لها ‏في الوقت الحالي – جريدة الشرق الأوسط الدولية

تايلور سويفت: ما فعلوه معي "جشع سافر" (سكاي نيوز عربية)

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك