Menu

باكستان تبث فيديو للطيار الهندي الأسير.. وتؤكد: «لا نرجح الحرب»

بعد سقوط مقاتلات.. وتوتر بين الجارتين النوويتين..

بث الجيش الباكستاني، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر طيارًا هنديًّا قال إنه تمّ أسره، وذلك بعد ساعات من قيام السلاح الجوي الباكستاني بإسقاط مقاتلتين هنديتين وأس
باكستان تبث فيديو للطيار الهندي الأسير.. وتؤكد: «لا نرجح الحرب»
  • 399
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بث الجيش الباكستاني، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر طيارًا هنديًّا قال إنه تمّ أسره، وذلك بعد ساعات من قيام السلاح الجوي الباكستاني بإسقاط مقاتلتين هنديتين وأسر طيارين، أحدهما مصاب.

وظهر في مقطع الفيديو، الذي بثته قناة «جيو» الباكستانية، أحد الطيارين اللذين تم أسرهما، وهو يقول: «اسمي قائد الجناح أبي ناندان. رقم خدمتي 27981. أعمل طيارًا وديانتي الهندوسية».

ولدى الطلب منه أن يقدم المزيد من التفاصيل، قال: «أسف، هذا كل ما يفترض أن أقوله».

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني، اللواء آصف غفور، في مؤتمر صحفي، إن الطيار الثاني يتلقى العلاج في المستشفى.

وأوضح أن باكستان أغلقت ما لا يقل عن ثلاثة مطارات تقع في مدن بالقرب من الحدود الهندية.

وفي المقابل، قال مسؤولون إن السلطات الهندية علقت الرحلات من مطارات واقعة في منطقة كشمير المتنازع عليها وولاية بنجاب لحين إشعار آخر.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني، خلال المؤتمر الصحفي، إن باكستان تريد السلام، وإن الهند في حاجة لإدراك أن الحرب فشل للسياسة.

ونقلت قناة «جيو» الباكستانية عنه: «منذ صباح اليوم، تشهد منطقة خط السيطرة نشاطًا مستمرًا، وقد تعامل السلاح الجوي الباكستاني مع ستة أهداف هذا الصباح عبر خط السيطرة من داخل المجال الجوي الباكستاني».

وأشار المتحدث إلى أن القوات المسلحة الباكستانية والسلاح الجوي الباكستاني لم يكن لديهما خيار غير الرد، لكن قال إن المسألة كانت تتعلق «بكيفية الرد، بطريقة مماثلة للهند أو طريقة تليق بدولة مسؤولة».

وأضاف: «القوات المسلحة الباكستانية لديها القدرة والإرادة والعزم ودعم الدولة، لكن لأننا دولة مسؤولة تريد السلام، قررنا قبل كل شيء عدم مهاجمة أهداف عسكرية».

وأوضح: «ثانيًّا قررنا عدم وقوع خسائر في الأرواح أو أي أضرار لاحقة في تعاملنا مع الأهداف»، مضيفًا: «طائراتنا حددت الأهداف، بعد ذلك قمنا بشن هجماتنا في الأجواء المفتوحة».

وأكمل: «قمنا بتحديد الأهداف بدقة، وعندما أصبح لدينا خيار إطلاق النار، تصرفنا بمسؤولية من مسافة آمنة. لدينا القدرة لفعل أي شيء، لكننا لا نريد التصعيد.. لا نريد الاتجاه نحو الحرب».

وأوضح: «عقب أن حدد السلاح الجوي الباكستاني الأهداف، دخلت مقاتلتان هنديتان المجال الجوي الباكستاني. كان السلاح الجوى الباكستانى مستعدًا وواجههما. تم إسقاط المقاتلتين، إحداهما داخل منطقتنا والأخرى في منطقتهم. جرى إلقاء القبض على طيارين، وكان أحدهما مصابًا، وجرى نقله إلى المستشفى، وسوف يحظى بالرعاية الملائمة، والآخر محتجز لدينا».

وردًا على تقارير إعلامية هندية تفيد بإسقاط مقاتلة باكستانية من طراز «إف -16» ، قال المتحدث: «باكستان لم تستخدم مقاتلات طراز إف -16 في أي نشاط اليوم».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك