Menu


«الأخضر» يستهل مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة «الأزرق» الكويتي

المنتخب السعودي يفتقد عناصره الأساسية

يفتتح المنتخب السعودي لكرة القدم، مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة المنتخب الكويتي في العاشرة والنصف مساء اليوم الأحد، في لقاء يُقام على ملعب فرانسوا حريري بمد
«الأخضر» يستهل مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة «الأزرق» الكويتي
  • 222
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يفتتح المنتخب السعودي لكرة القدم، مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة المنتخب الكويتي في العاشرة والنصف مساء اليوم الأحد، في لقاء يُقام على ملعب فرانسوا حريري بمدينة أربيل العراقية، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبي.

ويقود المدرب الوطني يوسف عنبر في البطولة، مجموعة من لاعبي الدوري السعودي للمحترفين، غير أنه سيفتقد عددًا كبيرًا من العناصر الأساسية؛ بسبب انشغالهم بالمشاركة مع أنديتهم في مسابقة دوري أبطال آسيا.

ويدخل المنتخب السعودي النسخة الجديدة من بطولة غرب آسيا بطموح تحقيق إنجاز يمحو به النتائج المتوقعة التي حققها في مشاركتيه السابقتين عامي 2012 و2012، حينما اكتفى بتحقيق فوز واحد فقط جاء على حساب المنتخب اليمني في بطولة 2012.

وعلى الرغم من غياب الأسماء البارزة عن تشكيلة «الأخضر»، فإن صفوف المنتخب يضم عددًا من اللاعبين المميزين، منهم علي النمر وعبدالفتاح آدم وحسان تمبكتي والحارس المخضرم مصطفى ملائكة ومحمد الفهيد وربيع سفياني ونايف هزازي وصالح العمري.

ويولي المنتخب السعودي أهمية كبيرة لبطولة غرب آسيا باعتبارها إحدى المحطات المهمة على طريق الاستعداد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

ويبرز في تشكيلة المنتخب الكويتي مهاجمه المخضرم بدر المطوع واللاعب فيصل زايد، ويوسف ناصر وحسين الموسوي، إلى جانب الصاعدين أمثال مبارك الفنيني، وعيد الرشيدي والحارس سليمان عبدالغفور.

وسيحاول المنتخب الكويتي الخروج بأكبر استفادة ممكنة من وراء مشاركته في البطولة، بعدما غابت الكرة الكويتية عن المشاركة على الساحة الدولية؛ بسبب الحظر المفروض عليها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك