Menu


أستاذ علم عقاقير يوضح مخاطر تحميص نواة التمر كبديل للقهوة

أوضح طريقة سهلة لعلاج التهاب واحتقان الحنجرة

نصح أستاذ علم العقاقير الدكتور جابر القحطاني، بعدم تحميص نواة التمر واستخدامها كمشروب مثل القهوة لخطورتها على صحة الإنسان حاصة المخ. وقال الدكتور القحطاني –عبر
أستاذ علم عقاقير يوضح مخاطر تحميص نواة التمر كبديل للقهوة
  • 3757
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نصح أستاذ علم العقاقير الدكتور جابر القحطاني، بعدم تحميص نواة التمر واستخدامها كمشروب مثل القهوة لخطورتها على صحة الإنسان حاصة المخ.

وقال الدكتور القحطاني –عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر- «لا أنصح بتحميص نواة التمر، لأن نواة التمر تحتوي على معادن ثقيلة، مثل الرصاص والكادميوم حيث تتراكم هذه المواد في المخ»، وتابع قائلًا «ولا أنصح باستخدامها تمامًا كمشروب بديل للقهوة».

وكان أستاذ علم العقاقير ذكر في تغريدات سابقة، أنه لالتهابات واحتقان الحنجرة يوصى بعمل مشروب مكون من زنجبيل جاف وعسل وليمون وأناناس ونعناع، حيث توضع ملعقة صغيره من مسحوق الزنجبيل في كوب ويضاف نصف ليمونة وكذلك 5 قطع صغيرة من الأناناس الطازج وغصن نعناع طازج وملعقة عسل، ثم يصب عليها ماء حار، ويترك للنقع لمدة 15دقيقة، ثم يشرب، وتؤكل المحتويات، وذلك مرتين يوميًا.

وتابع الدكتور القحطاني، أنه نظرًا لوجود الأحماض والمعادن في مشروب التمر الهندي، فإنه يفيد في تخليص الدم من حموضته الزائدة وطرد ما يحتويه من سموم، حيث إن مشروب التمر الهندي يحتوي على عدد من المضادات الحيوية، فإنه يفتك بعدد من السلالات البكتيرية، لذا فإنه يطهر الجسم من الجراثيم، ويفيد في حالات الغثيان والصداع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك