Menu

العراق والأردن يتقدمان بملف مشترك لاستضافة كأس آسيا 2027

بعدما ذهبت نسخة 2023 إلى الصين

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود، اليوم الإثنين، أن الاتحادين العراقي والأردني سيتقدمان بملف مشترك لطلب استضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027، في
العراق والأردن يتقدمان بملف مشترك لاستضافة كأس آسيا 2027
  • 73
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود، اليوم الإثنين، أن الاتحادين العراقي والأردني سيتقدمان بملف مشترك لطلب استضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027، في نسختها الـ19.

ونالت الصين شرف استضافة البطولة الأغلى في القارة الصفراء، لعام 2023، فيما جرت منافسات النسخة الماضية من الكأس الآسيوية على ملاعب الإمارات، في عام 2019، قبل أن يذهب اللقب إلى قطر.

وأوضح رئيس الاتحاد العراقي، في تصريحات لموقع «السومرية نيوز»: «الاتحاد الأردني لكرة القدم، خاطبنا بشكل رسمي، من أجل التقديم بملف مشترك لاستضافة كأس آسيا 2027».

وأضاف مسعود: «الاتحاد العراقي وافق على تقديم الملف، لكن لم يتم تحديد الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة، خاصة أن بحسب التنسيق المشترك، سيتم تقسيم المجموعات بين البلدين».

ولن تكون مهمة الملف العراقي الأردني في الظفر بشرف استضافة نهائيات أمم آسيا، سهلة على الإطلاق، في ظل الأنباء التي تشير إلى رغبة لبنان وإيران والكويت وعمان، في دخول المنافسة على احتضان البطولة الآسيوية.

ولم تحسم الرياض موقفها من الترشح لاستضافة كأس أمم آسيا بعد المقبلة، في ظل الحديث عن رغبة المملكة في نيل شرف تنظيم البطولة لأول مرة، خاصة أن السعودية والتي تعد أحد أبرز المدارس الكروية في القارة الصفراء، لم تطرق باب الاستضافة عبر تاريخها.

ودار تنظيم البطولة دورته حول دول الخليج، حيث استضافت الكويت الكأس عام 1980، ونالت قطر الشرف مرتين عامي 1988 و2011، واحتضنتها الإمارات مرتين أيضًا، عام 1996 و2019.

وكان الاتحاد الصيني لكرة القدم، أعلن أمس الأول، عن المدن المستضيفة لنهائيات كأس آسيا 2023، والتي تضم كلًا من العاصمة بكين إلى جانب تيانجين وشنغهاي وتشونج كينج وتشينجدو وجيان وداليان وكينجداو وزيامين وسوجو.

وأوضح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «تعتبر بطولة كأس آسيا أهم بطولاتنا على مستوى المنتخبات الوطنية، وأنا واثق أن الاتحاد الصيني لكرة القدم والمدن المختارة سوف ينظمون بطولة تحافظ على المكانة العالمية لكأس آسيا».

وتسعى الصين من خلال استضافة النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا، المقرر إقامتها خلال شهري يونيو ويوليو 2023، بمشاركة 24 منتخبًا، للترويج لخطتها الإصلاحية في مجالات البنية التحتية وبرامج الشباب والترويج لقطاع الواعدين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك