Menu

وزير الدفاع اليمني: «التحالف العربي» ساند الشعب لاستعادة دولته وشرعيته

أكد جاهزية جميع الوحدات لتجاوز التحديات والمعوقات

ثمن وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، مواقف تحالف دعم الشرعية في مساندة الشعب لاستعادة دولته وشرعيته ومؤسساته الدستورية، ووقوفه في مواجهة المخطط
وزير الدفاع اليمني: «التحالف العربي» ساند الشعب لاستعادة دولته وشرعيته
  • 127
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ثمن وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، مواقف تحالف دعم الشرعية في مساندة الشعب لاستعادة دولته وشرعيته ومؤسساته الدستورية، ووقوفه في مواجهة المخططات الرامية للعبث بأمن اليمن والمنطقة.

وشدد وزير الدفاع، خلال اجتماع عسكري ترأسه بمدينة مأرب، على الالتزام بالجاهزية في جميع الوحدات والمواقع، وبذل المزيد من العمل والتعاون لتجاوز التحديات والمعوقات.

وأكد وزير الدفاع، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، المضي نحو استكمال تحرير ما تبقى من مناطق لا تزال تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، ومضاعفة جهود إعادة بناء القوات المسلحة وفق أسس متينة صحيحة.

وقال وزير الدفاع اليمني إن الشعب في بلاده أصبح اليوم أكثر وعيًا وإدراكًا بخطورة الأطماع والمخططات الساعية للنيل من سيادته ووحدته، ولن يقبل بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، ولا بتمرير مشاريع الخراب والفوضى.

ميدانيًّا، قُتل خمسةٌ حوثيون إرهابيون، وأصيب تسعة آخرون بكمين محكم نفذته قوات الجيش اليمني بمدينة تعز جنوب غرب البلاد، أول أمس الخميس.

وحاولت العناصر الإرهابية التسلل إلى محيط مستشفى الحمد قرب القصر الجمهوري، فيما أحبط الجيش اليمني محاولتها بعد قتل وإصابة عدد من عناصرها، فيما لاذ الباقون بالفرار، وفقًا لموقع «سبتمبر نت» التابع للقوات المسلحة اليمنية.

وكانت قوات الجيش الوطني، أسقطت، الأربعاء الماضي، طائرة مسيرة تابعة للميليشيات الحوثية الإرهابية في محافظة الجوف (شمال شرق صنعاء)، كما أحبطت محاولات تسلل للميليشيا، باتجاه مواقع محررة، في عدة جبهات بالمحافظة ذاتها، وكبدتها خسائر في العدد والعدة. وفي ذات اليوم قتل القيادي البارز في الميليشيا المكنى «أبو جحدل» مع عدد من عناصره بنيران قوات الجيش الوطني غرب مدينة تعز.

جاء ذلك بالتزامن مع استهداف مدفعية الجيش تعزيزات الميليشيا الحوثية، في وادي «حذران»؛ حيث كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات، فيما كبدها الجيش خسائر فادحة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك