Menu


الخضيري يحذر من «تجار الأدوية»: يسوقون منتجاتهم بمزاعم وهمية

الجهل وراء تهافت الناس عليها

حذّر الباحث المتخصص في المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، مساء الجمعة، ممن وصفهم بـ«تجار الأدوية»، مؤكدًا أن هؤلاء أصبحوا ينافسون بائعي الأدوية مجهولة المصدر والمهر
الخضيري يحذر من «تجار الأدوية»: يسوقون منتجاتهم بمزاعم وهمية
  • 44
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذّر الباحث المتخصص في المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، مساء الجمعة، ممن وصفهم بـ«تجار الأدوية»، مؤكدًا أن هؤلاء أصبحوا ينافسون بائعي الأدوية مجهولة المصدر والمهربة، لافتًا إلى أن الناس تتهافت على شراء منتجات هؤلاء التجار بسبب الجهل والتسويق الكاذب.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قال الخضيري: للأسف تجار الأدوية صاروا ينافسون ذوي الأدوية المجهولة.. يسوقون لدواء ومرهم عادي، بمزاعم وهمية كاذبة ومبالغة شديدة، وتهاويل من أجل تسويق دواء هو في واقع الأمر عادي جدًا، ولا يفرق أبدًا عن عشرات الأنواع الشبيهة له بالصيدليات، فيتهافت الناس لشرائه بسبب الجهل والاستسلام للتسويق الكاذب.

وفي تغريدة أخرى، قال الخضيري: جالست بروفيسور زائر بمؤتمر طبي دولي بالرياض، وتجول عدة أيام وقابل مرضى، قال لي باختصار: الكثير يندفعون للمستشفيات الأهلية وغيرها بدون أعراض طبية واضحة ومقلقة، ويتعرضون لفحوصات غير ضرورية من أشعة وتحاليل ومناظير، والأمر لا يتجاوز سلوك غذائي خاطئ أو سهر غير مبرر أو تناول مواد مصنّعة.

وفي سياق ذي صلة بصحة المواطنين، قال الخضيري: العديد من البلديات حول العالم وضعت مسارات للدراجات، وكذلك مواقف لتأجيرها للتشجيع على استخدامها لأنها مفيدة لصحة المجتمع ولإنقاص الوزن، وكذلك للمحافظة على البيئة من التلوث، مقترحًا على ولاة الأمر إطلاق مبادرة لتحقيق رؤية 2030، يكون من بين أهدافها رفع نسبة ممارسي الرياضة إلى 40%.

وأكد الخضيري، في وقت سابق، أن الزعم بوجود مخاطر وضرر من تناول غلاف نواة التمر «القطمير»؛ كلام خاطئ وغير صحيح علميًّا، لافتًا إلى أن هذا الغلاف لا يلتصق بالأمعاء، وله فوائد متعددة.

وجاء ذلك تعليقًا، على مقطع فيديو يزعم خطورة وضرر الغشاء الخفيف الذي يغلّف نواة التمر (القطمير)، ويفصل بين النواة ولب التمر، وأنه (بحسب الفيديو) يلتصق بالأمعاء، وأضاف الخضيري: هذا الكلام غلط غير صحيح وغير علمي، بل بالعكس؛ يعتبر هذا الغشاء مفيدًا وصحيًّا، ويجمع بين الألياف والمعادن المفيدة، مشددًا على أن هذه الألياف لها فوائد كثيرة، منها استحثاث حركة القولون.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك