Menu

فرسان وفارسات الأردن: سعداء بالمشاركة في أول بطولة بهذا الحجم في السعودية

ضمن 151 فارسًا من دول العالم بمهرجان الدرعية للفروسية..

يشهد مهرجان الدرعية للفروسية، مشاركة العديد من نجوم الفروسية من جميع أنحاء العالم في البطولة، التي يتنافس فيها 151 فارسًا من مختلف دول العالم. وعبَّرت مجموعة م
فرسان وفارسات الأردن: سعداء بالمشاركة في أول بطولة بهذا الحجم في السعودية
  • 165
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يشهد مهرجان الدرعية للفروسية، مشاركة العديد من نجوم الفروسية من جميع أنحاء العالم في البطولة، التي يتنافس فيها 151 فارسًا من مختلف دول العالم.

وعبَّرت مجموعة من الفرسان والفارسات الأردنيين، عن سعادتهم بهذه المشاركة في الرياضة، التي تشكّل جزءًا مهمًا من الثقافة العربية.

قالت الفارسة الأردنية سارة العرموطي: إنني سعيدة جدًا بمشاركتي في مهرجان الدرعية للفروسية ضمن موسم الدرعية في السعودية، فهذه أول مشاركة لي في المملكة العربية السعودية، ويسرني أن أتواجد هنا ضمن أول بطولة معتمدة دوليًا من فئة 4 نجوم تجمع الفرسان والفارسات ومؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم.

وأضاف الفارس الأردني سعيد العابورة: مهرجان الدرعية للفروسية مهرجان مهم جدًا، بالأخص نسخته الثانية التي أصبحت من فئة 4 نجوم، فيشرفني أن أمثِّل بلدي الأردن من خلالها. وبما أنني أقضي أغلب وقتي في الرياض، يهمني جدًا أن أشارك في البطولات التي تقام في المملكة العربية السعودية؛ حيث إنني ألقى دعمًا معنويًا كبيرًا من أصدقائي الأردنيين والسعوديين؛ مما يجعلني أشعر بحظوظ أكبر.

وأضاف العابورة: مهرجان الدرعية للفروسية أصبح من أهم المنافسات في المنطقة؛ حيث إنه مصنف من فئة 4 نجوم ومؤهل لأولمبياد طوكيو والجائزة الكبرى، إضافة إلى أن المهرجان ضمن موسم الدرعية، الذي يشمل العديد من الفعاليات العالمية والمحلية، مثل الملاكمة والفورمولا إي ورياضة كرة المضرب، التي أحبها شخصيًا.

وتابع: لقد ورثنا ثقافة الفروسية العربية عن آبائنا وأجدادنا، ومنذ الصغر نهتم بالخيول العربية الأصيلة. ومع أن رياضة القفز تعتبر رياضة عالمية، فقد أصبح الوطن العربي متميزًا جدًا ومنافسًا قويًا على المستويين المحلي والعالمي. فاليوم على سبيل المثال، نافسنا منافسة قوية جدًا أمام الفرسان الأوروبيين؛ حيث كان فرسان المنطقة في المقدمة. وأصبحت منطقة الشرق الأوسط موقفًا مهمًا للفرسان العالميين، خصوصًا في موسم الشتاء سواء في السعودية أو دولة الإمارات.

وعند سؤاله عن توقعاته للمهرجان، صرّح العابورة: لا شك أن مستوى البطولة قوي جدًا، فأنا شخصيًا تفاجأت بشدة المنافسة اليوم. وأتوقع أننا سنشهد دورة رائعة، وأتمنى التوفيق لجميع الزملاء والمنافسين.

يُذكر أن مهرجان الدرعية للفروسية يعود للعام الثاني على التوالي؛ ليجلب الحدث العالمي بصورة أكبر للمملكة، وليعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية، التي تضمن جودة البطولة وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة، وسيستمر على مدار أسبوعين مانحًا المشاركين فرصة الوصول للعالمية؛ حيث سيتم احتساب النقاط المسجلة من قبل المتسابقين لتؤهلهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك